بخطوات سهلة علمى طفلك الإسعافات الأولية فى المنزل

تعليم طفلك الإسعافات الأولية
تعليم طفلك الإسعافات الأولية

 تعليم الأطفال أساسيات الإسعافات الأولية وإعدادهم وتدريبهم على ممارسات الإسعافات منذ الصغر يجعلهم قادرين على اتخاذ الخيار الصحيح عند مواجهة أى مواقف صحية، وفقا لتقرير موقع " Onlymyhealth".


ممارسات الإسعافات الأولية للأطفال

 قواعد الإسعافات الأولية بسيطة، فإذا أصيب طفل أثناء اللعب أو لأي سبب من الأسباب ، من المهم القيام ببعض الأشياء وهى:
الضغط برفق على الجرح النازف.
وضع كيس بارد أو كيس ثلج على الإصابة المتورمة.
وضع الماء البارد الجاري على مكان الحرق.
الضغط على الأنف لبضع دقائق إذا كنت تعاني من نزيف في الأنف.
لف بطانية إذا كان الشخص في حالة صدمة.

ما هو النهج الصحيح في تعلم الإسعافات الأولية

التدرب على السلامة من الحرائق
من الألعاب الرائعة التي يمكنك لعبها مع طفلك أثناء تواجده في المنزل، وهو التدريب على حريق وهمي، توفر لك هذه اللعبة الفرصة لتعليم طفلك مهارتين مختلفتين للإسعافات الأولية ؛ تعلم خطة مكافحة الحرائق العائلية وتقنية الإيقاف والإسقاط والتدحرج لمعالجة الحروق التي تصيب الجسم بالكامل.
يمكنك أن تبدأ بالتحدث إلى طفلك حول أي خطط طوارئ قبل التدرب على تدريب تخيلي على الحريق ببساطة عن طريق استخدام منبه على هاتفك المحمول.

اشرح كيفية علاج الإصابات

أثناء معالجة إصابات العضلات أو الكدمات الناتجة عن ركوب الدراجة أو التواء الكاحل ، فإن هذه الأنواع من الأمثلة الواقعية هي الطريقة المثلى لتعليم طفلك نصائح الإسعافات الأولية للجروح المفتوحة.
لتعليم مهارات الإسعافات الأولية في النزيف، يمكنك التحدث من خلال عملية الضغط وتنظيف الجرح ووضع ضمادة مع طفلك حتى يفهم ترتيب العلاج، والأهم من ذلك ، لماذا يتم القيام به.
باستخدام تقنيات الإسعافات الأولية، يمكنك أيضًا تعليمهم خطوات أخرى لإبطاء فقدان الدم والمساعدة في تعافي العضلات عن طريق الحفاظ على المنطقة المصابة مرتفعة وتطبيق الثلج لتخفيف التورم والألم.

استخدم لعب الأدوار لتعليم الإنعاش القلبي

يعتبر التظاهر باللعب طريقة فعالة جدًا لنقل المعرفة للأطفال، تشجع معظم السنوات المبكرة وإعدادات المدارس الابتدائية اللعب التخيلي بين الأطفال في محاولة لتشجيعهم على الإبداع ومهارات الاتصال والتطور العاطفي، وخير مثال على ذلك هو ممارسة حالات الطوارئ الطبية مثل الحاجة إلى إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.
يمكن للوالدين استخدام دروس الفيديو على منصات الانترنت أو شخصيات الدمى للعب الأدوار لتعليم أطفالهم تقنية الإنعاش، بينما تستخدم معظم برامج التدريب مجموعات وعارضات الإنعاش القلبي الرئوي ، يمكنك أيضًا توضيح موضع اليد (كعب اليد في منتصف الصدر) ومعدل الضغط (100 إلى 120 ضغطة في الدقيقة).
أظهرت دراسة سابقة نُشرت في المجلة الطبية البريطانية أن الأطفال في سن المدرسة كانوا قادرين على فهم الخطوات الصحيحة في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، ولكنهم غير قادرين على توفير ضغطات كافية على الصدر بسبب نقص القوة، ومع ذلك ، كانت هناك حاجة إلى ممارسة متكررة وعملية للأطفال لفهم المفهوم بشكل فعال.