7 أفكار سريعة ومغذية لوجبة الإفطار

وجبة الافطار
وجبة الافطار

تعد وجبة الافطار مهمة لصحة الجسم، وتحتار السيدات فى تقديمها بأشكال مختلفة لافراد عائلتها وفى وهذا الموضوع نقدم لكى سيدتى مجموعة من الوصفات الخفيفة والشهية  لوجبة فطور مثالية وطيبة، اختاري الوصفة المناسبة لذوقك وبالصحة والعافية 


1- الزبادي

يعتبر الزبادي إفطاراً مغذياً جدا، المهم أن يكون طبيعياً خالياً من السكريات، فهو إفطار سريع يحتاجه الجسم.

2- فواكه طازجة

إفطار الفواكه من الأفكار المغذية الرائعة مثل الموز لأنه غني جدا بالبوتاسيوم والبرتقال غني بقيتامين C والألياف والتوتيات والرمان الغني بمضادات الأكسدة، فتخيري أي نوع من الفواكه أو سلطة فواكه لإفطار رائع.

3- الجرانولا

حبوب الجرانولا من أفكار الإفطار السريعة سهلة الحمل للعمل أو للجيم، المهم أن تكون الجرانولا بدون إضافات ويمكنك تناولها على الإفطار لأنها تمنحك الشعور بالشبع والطاقة.

4- قطع الحبوب

لو لم تحبي الجرانولا يمكنك تناول إفطارك في صورة قطعة من الحبوب المغذية وكلها حبوب غنية بالفيتامينات وهي من الوجبات الخفيفة سهلة الحمل.

5- مشروب بديل للوجبة

وهناك الكثير من المشروبات الغنية بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم على وجبة الإفطار.

6- توست من الحبوب الكاملة

مجرد تناول قطعة من التوست المخبوزة من الحبوب الكاملة أفضل من تناول شطيرة طماطم وجبن، فقط يمكنك إضافة مسحة من الزبدة واستمتعي بإفطار خفيف وصحي.

7- الشوفان

أكياس الشوفان من الوجبات سهلة وسريعة التحضير وتمدك بالعناصر الغذائية الهامة والمشبعة أيضا، ويمكن إضافة بعض الفاكهة والعسل أو السكر البني لها والكريمة، وأمامك العديد من النكهات التي يمكنك إضافتها حسب رغبتك.
وأخيرا يجب أن تفطري ولضيق وقتك في الصباح استمتعي بأي من الأفكار السابقة.