نصائح بسيطة للتحكم في تساقط الشعر بعد الولادة

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يمكن أن تكون أسباب تساقط الشعر كثيرة لدى النساء لكن هل تعلمين أن تساقط الشعر أمر شائع بين النساء بعد الولادة؟ وذلك ينتج عادةً عن التغيرات الهرمونية في الجسم أثناء الحمل وبعد الولادة. 


يمكن أن يبدأ تساقط الشعر في أي وقت بعد ولادة الطفل ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عام؛ وفقًا لـ Healthline ، وعادةً ما تبلغ ذروتها في الأشهر الأربعة الأولى.
في حال كنت تبحث عن علاجات لإدارة الثعلبة بعد الولادة ، شارك الدكتور ميتال جوبتا خمس طرق فعالة لإدارة الحالة:

مكملات الحمل

بعد الولادة ، لا تتوقفي عن تناول مكملات الشعر إلا إذا نصحك طبيبك بعد تناولها حيث إن المكملات الغذائية تحتوي على فيتامينات أساسية فيها وسوف تساعد في منع تساقط الشعر إلى حد كبير.

تناولي نظامًا غذائيًا مغذيًا

تناول نظام غذائي متوازن ومليء بالخضراوات ذات الأوراق الداكنة، والبطاطا الحلوة ، والفواكه الطازجة ، وما إلى ذلك. إذا لم يكن لديك سمك في نظامك الغذائي ، ففكر في تناول مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية. ما تأكله يساهم كثيرًا في مظهر شعرك وبشرتك.

تبديل علاج العناية بالشعر

يقول الدكتور ميتال جوبتا: "من المهم استخدام الشامبو أو البلسم اللطيف على شعرك بعد الولادة". كما تنصح بعدم تصفيف شعرك لفترة من الوقت لأن ربطه في شكل ذيل الحصان الضيق قد يتسبب في مزيد من التكسر.

نم جيدا واحصل على قسط جيد من الراحة

يعتبر النوم الصحي ليلاً من أهم الخطوات لمنع تساقط الشعر. الإجهاد هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر غير المنضبط ، لكن النوم الجيد يمكن أن يقاوم ذلك ويريح العقل والجسم.
واقترحت "ولكن إذا كنت لا تزال ترى كتلًا من الشعر تتساقط بعد عيد الميلاد الأول لطفلك ، فقد حان الوقت لرؤية خبير.