7 نباتات تساعد على نمو الشعر

يمثل نمو الشعر أهم الموضوعات التي تتم مناقشتها من قبل كل النساء، ومما لا شك فيه أن كل امرأة تحلم بشعر طويل لهذا لو رغبت في نمو شعرك وبطريقة طبيعية عليك باستخدام النباتات التالية، لأن لها مفعول السحر على صحة ونمو شعرك.


 

1- الصبار:

يعرف الصبار على نطاق واسع بقدرته المذهلة في مساعدة الشعر على النمو وعلاج القشرة والحفاظ على صحة فروة الرأس رطبة ومتوازنة، كما أن الصبار أحد تلك النباتات المتنوعة التي يمكنك استخدامها بأي طريقة بدون قلق من آثارها الجانبية، فمثلا يمكنك إضافة جل الصبار إلى الشامبو لعمل محلول تنظيف ويمكن مزجه مع زيوتك العطرية المفضلة لعمل قناع تغذية لشعرك أو امزجيه مع ربع كوب من زيت اللوز لعمل جل غير دهني وغير سام.

2- الحلبة:

تستخدم الحلبة بشكل واسع للمساعدة على نمو الشعر بصورة طبيعية ومنحه تألقاً وعلاج أماكن الصلع وغيرها من مشكلات الشعر. ولاستخدامها اغلي مسحوق الحلبة واستخدمي السائل كمادة شطف تعيد للشعر حيويته وجعل خصله أكثر سمكا، وتعالج القشرة، ويمكن أيضا استخدام مسحوق الحلبة مع حليب جوز الهند أو زيتك العطري المفضل كقناع لفروة الرأس.

3- إكليل الجبل:

يساعد نبات إكليل الجبل على تبطيء عملية تساقط الشعر الغير ناضج ويمنح شعرك سمكاً وطولاً لأنه يحفز جذور الشعر ويهديء فروة الرأس المتهيجة لأنه يرطب ويعالج جذور الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما يمكنه تغميق الشعر الرمادي.

4- فطر الريشي:

ويعرف بالجانوديرما روسيدوم فهذا الفطر الصيني نبات آخر لنمو الشعر ويمكن مزجه مع أعشاب أخرى لاستخدامه كتونيك يعيد للشعر حياته لتقليل تساقط الشعر، فهو يعرف بكونه علاجاً صينياً في الطب القديم لأنه غني بمضادات الأكسدة كعلاج يحيي الشعر مرة أخرى.

5- نبات الجنكة بيلوبا:

هذه النبتة من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم علامات التقدم في العمر ووسيلة طبيعية لنمو الشعر لأنه يزيد من تدفق الدم داخل فروة الرأس وتساعد الأنسجة في الحصول على كل الأكسجين الذي تحتاجه للعمل بشكل طبيعي، وبالتالي تسريع عملية التمثيل الغذائي وتعزيز المناعة ونمو الشعر.

6- القرطم:

يعتبر زيت القرطم من الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت إكليل الجبل  وهو مفيد جدا يمد الشعر بالصحة التي تجعله أكثر كثافة وطولاً، ويستخدم لتدليك لفروة الرأس حيث يوسع الأوعية الدموية لزيادة تدفق الدم لفروة الرأس.

7- النعناع البري:

هذا النبات يمنح الشعر لمعاناً وصحة ويعالج تشقق أطرافه، كما يساعد على منحه الكثافة والجمال. كل ما عليك هو نقع ملعقة صغيرة من النعناع المجفف في كوب من الماء الساخن وتركه ليبرد ثم تصفيته واستخدام الشاي كقناع طبيعي على الشعر لمدة من 30 دقيقة لعدة ساعات.