طرق شيك وعملية لاستخدام الخشب المستصلح في ديكور منزلك

ديكور منزلك
ديكور منزلك

أصبح الخشب المستصلح تريند ضخم مؤخرا في استخدامات المنازل الريفية وحتى منازل المدن العصرية؛ لأن الخشب يمكن أن يضيف لمسات من الأناقة والعملية على منزلك سوف نتعرف على خمس طرق منها في هذا الموضوع.


يمكن الحصول على الأخشاب التي تم تصنيعها من أماكن عديدة تعلمها شركات الديكور ويمكنك شراؤها بسهولة على حسب المساحة والشكل المطلوب.

1- أرفف:

من الأخشاب المستصلحة يمكنك تعليق أرفف وهذه أسهل طريقة لاستخدام الأخشاب خاصة لو كان لديك قطع متناغمة؛ فمثلا يمكنك استخدام أرفف من خشب البلوط الأحمر بإطارات سوداء ويمكن عمل رف أسفل شباك المطبخ باستخدام رف سميك لاستخدامه في حمل المزيد من الأشياء.
وفي داخل المطابخ يحب العملاء الأرفف المفتوحة وهذه وسيلة لإضافة لمسة من الطبيعة على المكان. وطبعا نتيجة لطبيعة الخشب الغير قوية فمن الأفضل عدم الإثقال عليه. حددي المكان الذي ترغبين تعليق الرف فيه وعلقيه أو اطلبي من العامل المختص تعليقه.

2- أثاث:

بالنسبة لاستخدام الخشب في الأثاث ينصحك خبراء الديكور باختيار الأنواع القوية التقليدية مثل خشب البلوط والقيقب والجوز للأثاث الداخلي. ومن الأفكار الجميلة استخدام قطع صغيرة مثل منضدة جانبية أو منضدة قهوة.
 

3- حوائط مميزة:

بدلا من استخدام ورق الحائط أو تلوين حائط معين في منزلك بلون مختلف يمكنك استخدام قطعة ديكور خشبية وتثبيتها عليه مثل الموجود في الصورة خلف التلفاز، ويمكن استخدام أنماط متنوعة لفعل ذلك.
 

4- كصورة أساسية: 

حتى لو لم يحتاج منزلك إلى الخشب من الناحية المعمارية يمكن أن يضيف وضع القطع الخشبية صورة جذابة على المكان في بعض الأرفف المتماثلة في مطبخك التي تعمل كتزيين ووسيلة لحمل أشيائك في نفس الوقت.
 

5- رف الدفاية:

فوق دفاية منزلك الحرارية علقي رفاً من الخشب السميك وزينيه بشمعة ولمسة خضراء أو أي شيء ترغبين فيه، وسيعتمد تعليقه على نوع الحائط .