4 حاجات لازم تعمليهم قبل ما تطلبي إجازة .. اعرفيهم

العمل
العمل

يتعرض الكثير منا لظروف طارئة تجعلنا في أمس الحاجة إلى الحصول على إجازة من العمل، ولكن في بعض الأحيان يُقابل طلبنا بالرفض وفقًا لعدة عوامل حيث تتغير السياسات واللوائح من شركة إلى أخرى، ويتم منح إجازة التغيب عن العمل وفقًا للعقود المبرمة بين صاحب العمل والموظف، لكنك قد تحصل عليها إذا كنت بالفعل موظفًا كفء يهتم بعمله ويراه جميع زملائه بالفعل يستحق الحصول عليها خاصة إذا اتبع بعض الخطوات قبل ما يقوم بطلب الإجازة بوقت كافٍ، لذا نقدم لك مع خبيرة العلاقات ندى الجميعي بعض الخطوات التي يجب عليك فعلها قبل أن تطلب الإجازة حتى لا يُرفض طلبك.


انجز شغلك

من البديهي ألا يوافق مديرك على طلبك في الحصول على إجازة طالما لم تقم بتسليم جميع ما تم تكليفك به في الأيام السابقة، لهذا احرص بشدة على إنجاز ما سبق من العمل المكلف به قبل أن تطلب الإجازة.

ساعد زمايلك

أما إذا كنت قد أنجزت العمل المطلوب منك بالفعل، فيمكنك هنا أن تقوم بمساعدة زملائك في إنجاز أعمالهم، حتى يساعدوك بتحمل مهامك خلال الإجازة.

بلغ مديرك قبلها بوقت كاف

أكثر ما يزعج مديرك في العمل هو أسلوب المفاجأة والأمر الواقع، فلا تفاجئه بطلب الإجازة قبلها بساعات قليلة، أو تفرضها عليه نظرا لضيق الوقت وكأنها أمر واقع عليه تقبلها بأي شكل من الأشكال، لأن هذا الأمر من شأنه أن يغضب مديرك ويأخذ عند انطباع سيء بسببه.

وكل مهامك لبديل

لا تنتظر من المدير أن يفكر من يمكن أن يحل محلك، وإنما يمكنك أن تسهل عليه قرار الموافقة إذا قدمت له ذلك البديل بنفسك، واتفقت مع أحد زملائك أن يحل محلك خلال فترة إجازتك.