الطريقة الصحيحة للتنظيف بالمبيض أو الكلور في منزلك

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

تستخدم الكثير من السيدات المبيض أو الكلور في تنظيف المنزل وتعقيمه لقدرته القوية على التنظيف والتعقيم في جميع أنحاء المنزل حتى في الحديقة. وحتى تحصلي على تنظيف وتعقيم فعال وبدون أضرار عند استخدام الكلوروكس.. إليك الطريقة الصحيحة لاستخدامه في كل شئ.


استخدام الكلوروكس في حجرة الغسيل:

على الرغم من استخدام الكلوروكس على نطاق واسع مع الملابس البيضاء، يستخدم الكلور أيضا في تعقيم ملابس الطفل الرضيع أو ملابس الجيم ولعمل ذلك عليك إضافة الكلور بنسبة أكبر قليلا من العادي، وتكون ثلثي كوب من الغسول العادي أو ثلث كوب لغسيل أكثر فعالية.
والذي لا يعرفه معظم الناس هو أنه بالاعتماد على كيفية وضع الصبغة يمكن تنظيف العديد من الملابس الملونة بأمان باستخدام المبيض أيضا. وقبل غسل الملابس يوصي الخبراء باختباره على جزء صغير من القماش من الداخل بالمبيض.. ولعمل ذلك امزجي 2 ملعقة صغيرة من المبيض مع ربع كوب من الماء، ثم أضيفي نقطة صغيرة منه واتركيها لمدة دقيقة قبل التقاطها ولو لم يغير لون الملابس فيمكنك استخدامه.

استخدام المبيض في المطبخ:

يمكن استخدام المبيض المعروف بالكلوروكس في كل أغراض تنظيف المطبخ وللاستخدام الأساسي يمكن استخدام تركيبة لكل مكان، ويوصي الخبراء بمزج ½ كوب من المبيض مع جالون من الماء لاستخدامه كمعقم للرخامة والحوض والبلاط والأرضيات والثلاجة والأدوات أو أجهزة الاستانلس ستيل والأسطح الغير مسامية.
ولتعقيم السلال البلاستيكية ستحتاجين إلى محلول أقوى ويكون بعمل مزيج من ½ كوب من الكلوروكس و¾جالون من الماء. أما لأدوات التقطيع البلاستيكية اصنعي مزيجاً من 2 ملعقة صغيرة من الكلوروكس مع 1 جالون من الماء وسوف يصنع المعجزات، أما للأواني والأكواب والبلاستيكية الصغيرة امزجي 2 ملعقة صغيرة من الكلوروكس مع جالون ماء وانقعيها فيها لمدة دقيقتين ثم اشطفيها جيدا.

استخدام الكلوروكس لتنظيف الحمام:

من الأرضية وحتى السقف يمكن استخدام الكلوروكس للتنظيف العميق وتطهير الحمام من البكتيريا، وبالنسبة للأسطح التقليدية مثل التواليت والسيراميك يمكنك اتباع النصائح التالية: 
- بالنسبة للأدوات مثل ستارة الحمام البلاستيكية يمكنك غسلها في الغسالة بالمنظف مع ثلثي كوب من الكلوروكس لتنظيفها ومنع تكون العفن عليها. 
-ولتعقيم ألعاب الأطفال البلاستيكية المستخدمة في البانيو عند استحمام الطفل امزجي نصف كوب من المبيض مع جالون ماء وانقعي الألعاب فيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيها جيدا.
ولتنظيف البلاط أو السيراميك من العفن امزجي ¾ كوب من المبيض مع جالون من الماء الدافئ، وامسحي الأسطح ثم اتركيه عليها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ.
استخدام الكلوروكس لتنظيف فناء المنزل:
لتنظيف فناء المنزل امزجي ¾ كوب من الكلوروكس مع جالون من الماء، ثم امسحي الفناء به واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.