استخدامات جديدة وذكية للمناديل الورقية هتفيدك .. اعرفيها

استخدم المناديل الورقية
استخدم المناديل الورقية

نستخدم المناديل الورقية دائما كمنقذ من كارثة ما داخل المنزل، وفيما يلي المزيد من الاستخدامات المفيدة جدا لها تعرفي عليها فيما يلي:


1- تنظيف الذرة النيئة من الخيوط:

لو كنت تشعرين بالملل من التقاط الخيوط الحريرية من الذرة سوف تحبين فكرة المناديل الورقية، كل ما عليك هو تبليل المنديل وتمريره فوق الذرة وسيقوم المنديل بالتقاط كل الخيوط ويصبح الذرة جاهزاً لشيه أو سلقه.

2- تصفية الحساء من الدهون:

استخدمي منديلاً ورقياً لامتصاص الدهون التي تغطي سطح الحساء، وذلك بوضع وعاء آخر في الحوض وفوقه مصفاة ثم وضع المنديل الورقي مفروداً داخل المصفاة، ثم تسكبي الحساء فوقه وسوف يمر الحساء ويحجز المنديل الدهون، وبالتالي تتناولين حساءً بدون دهون.

3- تليين السكر البني:

لو كان السكر البني متماسكاً مثل الطوب، يمكنك تسهيل استخدامه بوضعه في بولة مغطاة بمنديل ورقي مبلل ثم وضع البولة داخل الميكروريف لمدة 20 ثانية وستقوم الرطوبة الموجودة بالمنديل بتفكيك السكر البني المتماسك.

4- الحفاظ على الخضروات طازجة:

لو رغبت أن تظل الخضروات والفواكه طازجة لأطول فترة ممكنة يمكنك تبطين الإناء الذي تحفظينها فيه بالمناديل الورقية لأنها تمتص الرطوبة التي تسبب فساد الخضر والفاكهة، كما أن المناديل تجعل تنظيف الإناء أسهل.

5- تثبيت ألواح التقطيع في مكانها:

هناك بعض ألواح التقطيع البلاستيكية لا تحتوي على أجزاء لتثبيتها مما يجعلها تنزلق وأنت تقطعين عليها؛ لهذا ببساطة ضعي تحتها مناديل ورقية وسوف تثبتها في مكانها.

6- تنظيف فتاحة العلب:

نظفي فتاحة العلب بسهولة من خلال وضع منديل ورقي على عجلة الفتح ثم أغلقيها على المنديل ثم لفيها وسيقوم المنديل بالتقاط أي فضلات منها.

7- تجنبي فوضى داخل الميكروويف:

لو كنت تسخنين شيئا ما في الميكروويف وتخشين من تناثره في الميكروويف ضعي منديلاً ورقياً فوق الطعام لتقليل الفوضى.

8- حماية الخبز المجمد من البلل:

حتى تحافظي على الخبز وأنت تحفظينه في الفريزر من أن تدخل به رطوبة ضعي مناديل ورقية في الكيس قبل تجميده وعندما تريدين إخراجه من الفريزر وتناوله سوف تعمل المناديل الورقية على امتصاص الرطوبة منه.

9- استخدميه كمصفاة للقهوة:

يمكنك وضع منديل ورقي فوق مصفاة ماكينة القهوة حتى تصفيها بشكل جيد قبل تقديمها.

10- الحفاظ على الأواني الزهر من الصدأ:

امنعي الصدأ من أن يصيب الأواني الزهر. بعد تنظيفها ضعي في كل إناء منديلاً ورقياً لامتصاص الرطوبة وخزني الأغطية منفصلة بعيدا عن الأواني وتغليفها بمناديل ورقية.

11- اكتشاف صلاحية البذور:

لو كنت ترغبين في معرفة إذا كانت البذور التي تحتفظين بها صالحة للزراعة أم لا بللي المنديل الورقي وافردي فوقها قليلاً من البذور وغطيها ببعض المناديل الورقية المبللة، ولمدة أسبوعين داومي على تبليل المناديل وراقبي البذور ولو أنبتت البذور براعم قومي بزراعة ما لديك من بذور.

12- تنظيف ماكينة الخياطة:

استخدمي المناديل الورقية لتنظيف ما على ماكينة الخياطة من الأتربة أو الزيوت بوضع منديل ورقي وتشغيل الماكينة لتحيكه وسوف يعمل على التقاط كل ما عليها من بقايا.