خطوات ضرورية عليكِ تطبيقها قبل وضع الماسك على وجهك 

تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات لوضع الماسكات وأقنعة الوجه الجاهزة لتصبح بشرتهن أكثر نضارة ونقاء.


هل سألتي نفسكِ من قبل ما هي الخطوات التي يجب عليكِ القيام بها قبل تطبيق أي ماسك على وجهكِ؟ سوف نعرضها لكِ من خلال هذا الموضوع.
يشير الخبراء إلى ضرورة تجهيز الوجه للماسك عن طريق إزالة الماكياج وتنظيف البشرة وتطهيرها ، ولعل أهم خطوة بعد التطهير هي التقشير، حيث يساعد التقشير بشرتك على التخلص من طبقة الخلايا الميتة المتواجدة على بشرتك، مما يساعدها على تلقي وامتصاص العناصر الغذائية والمكونات النشطة بشكل أفضل من القناع، بحسب موقع cotoneve. 
وقبل البدء في تطبيق القناع، من المهم وضع التونر على الوجه والذي يجب استخدامه كل صباح ومساء ، فهو يعمل على  موازنة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة، مما يجعلها مشرقة وصحية، وينصح باستخدم وسادة قطنية رفيعة لتطبيق التونر وينصح بأن يتكون التونر من مواد طبيعية مثل فيتامين سي على سبيل المثال. 
وبعد ذلك يمكن أن تقومي بتطبيق الماسك، ولكن أحذري من وضع الماسك فترة أطول من المذكورة في الإرشادات فبذالك أنت تقومي بأذية بشرتك، ومن المعروف بأن معظم الأقنعة لا تلحق أي أذى بالحواجب، ولكن تجنّبوا هذه المنطقة عند تطبيق قناع مقشّر أو قناع يعيد تشكيل الوجه، لأن إزالته قد يكون سبب في إزالة بعض الشعر من الحاجبين بشكل نهائي.
ويذكر أن هناك العديد من الفوائد الصحية للماسكات التي يتم تطبيقها على البشرة بشكل مباشر، حيث يساعد في علاج التهاب الجلد ويقلل من ظهور الحبوب، يُقلّل من ظهور البقع الداكنة ويساعد في التخلص من الجلد الميت، يساعد في التخلص من زيوت البشرة الزائدة، ومنع انسداد مسامات البشرة، وغيرها من الفوائد.