وصفات طبيعية لترطيب الكعبين فى المنزل .. جربيها

ترطيب الكعبين
ترطيب الكعبين

أسباب تشقق الكعبين عديدة والتى منها الإصابة بالأمراض الجلدية ومشاكل الغدة الدرقية ونقص الفيتامينات ومشاكل الوزن وكذلك الشيخوخة، والتعرض للهواء الرطب فى فصل الشتاء، مما يتسبب فى حدوث جفاف للكعبين وتشعر المرأة بالألم والإحراج أمام الأخرين خاصة عند ارتداء أحذية مفتوحة عند الكعبين، وللتخلص من هذه المشكلة، نستعرض فى التقرير، وصفات طبيعية لترطيب الكعبين فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "dontmesswithmama".


وصفات طبيعية لترطيب الكعبين فى المنزل

زيت جوز الهند لترطيب الكعبين فى المنزل

يجب تحضير ملعقة من زيت جوز الهند وتدليك الكعبين ثم ارتداء جوارب قبل الذهاب للنوم، مع تكرار الوصفة الطبيعية بشكل يومى للحصول على كعبين ناعمين، حيث يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وقتل الجراثيم المسببة للعدوى.

زيت الأفوكادو لترطيب الكعبين فى المنزل

يعتبر زيت الأفوكادو  ملطف طبيعي للجلد ويساعد فى علاج الجروح والخدوش، كما يقتل الجراثيم، ويرطب البشرة، لذلك ينصح بفرك ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو على القدمين قبل النوم، مع ارتداء جوارب مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

قناع الموز لترطيب الكعبين فى المنزل

ينصح بهرس ثمرة موزة مع 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ووضع الخليط على الكعبين وتركه لمدة تتراوح مابين 20-30 دقيقة، ثم غسل الكعبين فى حمام ماء دافىء دون استخدام صابون، وتساعد هذه الوصفة الطبيعية على تحفيز وتجديد الخلايا وترطيب البشرة.

زبدة الشيا لترطيب الكعبين فى المنزل

تحتوى زبدة الشيا العضوية على نسبة عالية من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات" A و D و E و F "بالإضافة إلى مضادات الأكسدة و كذلك الأحماض الدهنية الأساسية التى تساعد فى علاج مكافحة جفاف الجلد، من خلال تحضير دلو أو وعاء كبير مناسب لنقع القدمين وتعبئته بالماء الدافئ مع إضافة ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم تدليك القدمين بإضافة 1-2 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وتغطية القدمين بالجوارب بين عشية وضحاها للحصول على نتيجة إيجابية.