ما هي ملابس الاطفال المناسبة في شهري فبراير ومارس

حماية الطفل من العوامل الجوية تتعلق في الغالب بنوعية الملابس التي يحتاجها طفلك، سواء كانت درجة الحرارة تنخفض أو  ترتفع، فالأمر كله يتعلق بالطبقات التي يمكنك إضافتها أو إزالتها حسب الحاجة،  إليك كل ما تحتاج إلى معرفته للاستعداد لأي حالة طقس مع طفلك.


 الملابس التي يحتاج أن يرتديها طفلك في شهر فبراير / مارس 
كشف موقع whattoexpect، عن عدة نصائح تساعدك في اختيار الملابس التي تتناسب مع الطفل في شهر فبراير / مارس.

-فكر في الطبقات

 من الأفضل دائمًا وضع طبقات من ملابس الطفل، والتي تحبس الحرارة بين الطبقات، تعمل الملابس القطنية الرقيقة بشكل جيد، بدءًا من قطعة واحدة للنوم ثم قم بإضافتها حسب الحاجة  ربما قميص وسروال بأكمام طويلة أو حتى بدلة رياضية إذا كان طفلك الصغير سيكون في درجات حرارة شديدة البرودة.

-التستر

 تأكدي من تغطية طفلك بالكامل من رأسه إلى أخمص قدميه، إذا كنت بحاجة إلى قفازات وقبعة وجوارب سميكة وأحذية ثلجية ، فتأكد من أن طفلك يرتديها أيضًا.

-لا تنسي البطانيات بالخارج

 إذا كنت متجهاً لعربة الأطفال  فيمكنك استخدام بطانية أو غطاء المطر لعربة الأطفال كطبقة زائد واحد؛ يمكنهم إبعاد العناصر والاحتفاظ ببعض الحرارة.

-التقيد بسلامة مقعد السيارة

 بمجرد وصولك إلى السيارة، قومي بإزالة معطف الطفل الضخم، لا يزال بإمكانه ارتداء طبقات رقيقة متعددة بالإضافة إلى قبعة وقفازات في مقعد السيارة.

-احذري من ارتفاع درجة الحرارة

 يتعرض الأطفال الذين يرتدون طبقات كثيرة جدًا من البطانيات أو الملابس لخطر أكبر للإصابة بارتفاع درجة الحرارة و SIDS (متلازمة موت الرضع المفاجئ)، إذا كنت بالخارج  اخلعي ملابس طفلك الشتوية بمجرد دخولك الأماكن الدافئة  حتى لو كان نائمًا.
-تخطي البطانيات في القيلولة ووقت النوم
 ألبسيه كيس نوم، لكن تخطي البطانيات؛ وذلك عامل خطر لـ SIDS الموت المفاجئ للرضع.