4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم 

تفتيح منطقة حول الفم
تفتيح منطقة حول الفم

تواجه الكثيرات من النساء مشكلة تفاوت لون البشرة، خاصة عند منطقة الفم، والذى يحدث بسبب تغير الطقس أو بسبب إهمال ترطيب البشرة، حيث أن هذه المنطقة المحيطة بالفم أكثر عرضة للجفاف، ولتفتيح هذه المنطقة، ينصح باستخدام وصفات طبيعية لتفتيح منطقة حول الفم، وفقاً لما ذكره موقع "boldsky".


الليمون والعسل لتفتيح منطقة حول الفم

يساعد العسل على ترطيب البشرة ومنع تجاعيد الوجه، ويحافظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، كما يحتوي الليمون على فيتامين" سي "الذي يساعد في علاج فرط التصبغ، ولذلك ينصح بتحضير  1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع  1 ملعقة كبيرة من العسل، ثم إضافة عصير الليمون الطازج والعسل الخام، مع التقليب المكونات، ووضع المزيج على منطقة حول الفم، وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل المنطقة بالماء الدافىء وتركها حتى تجف، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع، مع تكرار الوصفة الطبيعية لعدة أسابيع، للحصول على نتيجة إيجابية.

 عصير طماطم لتفتيح منطقة حول الفم

تعتبر الطماطم من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بتحضير 2-3 ملاعق صغيرة من عصير الطماطم من خلال تقطيع ثمرة طماطم متوسطة الحجم إلى قطعتين، ثم عصرها ووضع العصير على منطقة حول الفم وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرة واحدة في اليوم.

البطاطس لتفتيح منطقة حول الفم

تساعد البطاطس على تفتيح البشرة الحساسة، حيث يحتوى على خصائص تبييض، لهذا ينصح بتحضير 1 ثمرة بطاطس ثم تقطيعها لنصفين، وتدليك منطقة حول الفم بنصف ثمرة بطاطس، بحركة دائرية والإنتظار لمدة 20 دقيقة ثم غسلها الوجه بالماء، مع اتباع الوصفة مرة واحدة في اليوم.

زيت اللوز لتفتيح منطقة حول الفم

يحتوى زيت اللوز على نسبة عالية من فيتامين" E "، الذى يساعد في تحسين البشرة من خلال وضع بضع قطرات من زيت اللوز في اليد مع التدليك بأطراف الأصابع بحركة دائرية، وترك الزيت على منطقة حول الفم لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.