لو هتشتري من معرض الزهور.. إعرفي إزاي تحافظي على الورد 

انطلق معرض الزهور بحديقة الأورمان أمس السبت، ويقبل الكثيرون على شراء الورود والزرع ولكن يجهل البعض لكيفية الحفاظ عليه لفترة طويلة، وعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكن أن يجعل الورود تعيش إلى الأبد، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها لإطالة عمرها وزيادة طول الوقت الذي يجب أن تستمتع به بها


كيفية الحفاظ على الورود 
الخطوة 1
نظف المزهرية، إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها المزهرية، فتأكد من خلوها من الأتربة التي قد تكون ناتجة عن الاستخدام المسبق.
إذا بقيت بقايا الأزهار في المزهرية، فقد تلوث المياه وتقصّر من عمر الأزهار، افحص المزهرية بصريًا، واغسلها بالماء الدافئ والصابون، واشطفها جيدًا قبل الاستخدام.
الخطوة 2
املأ المزهرية بالماء الفاتر، درجة الحرارة مهمة عند غمس سيقان الأزهار، جهز حمامًا فاترًا للورود المقطوفة حديثًا بدلاً من الحمام الساخن أو البارد، لأن درجة حرارة الماء هذه تضمن عدم صدمة الأزهار الرقيقة.
الخطوة 3
قم بإذابة كيس الطعام الذي يأتي مع الزهور في الماء، أو استخدم طعامًا آخر للزهور مخصصًا للاستخدام مع الزهور المقطوفة بشكل عام أو الورود المقطوفة بشكل خاص.
الخطوة 4
قطع السيقان، باستخدام سكين حاد أو مقص، اقطع السيقان بزاوية 45 درجة. إذا كنت تستخدم أدوات قطع مملة، فإنك تخاطر بسحق السيقان الرقيقة وتجعل من الصعب على الأزهار شرب الماء الذي تحتاجه للبقاء على قيد الحياة.
الخطوة الخامسة
يمكنك تخزين الورود في مكان بارد - ثلاجتك - لإطالة عمرها. على الرغم من أنك على الأرجح لا ترغب في وضع هذه الأزهار باستمرار في الثلاجة وإخراجها منها، إذا كنت تخطط للبقاء بعيدًا لمدة تزيد عن يوم أو نحو ذلك ، فضعها في الثلاجة قبل المغادرة.
الخطوة 6
قم بتغيير الماء بانتظام، الورود التي تستريح في الماء القديم تذبل بسرعة، للتأكد من أن الماء الخاص بك يظل مفيدًا لتعزيز طول عمر الورد، استبدله كل يوم أو نحو ذلك ، واستبدله بالمياه العذبة.
الخطوة 7
قم بإزالة البراعم أو الأوراق الذابلة، بدلًا من السماح لبعض أجزاء الزهور الذابلة بتشويه باقة جميلة.