جيسيكا تشاستين تحصد جائزة الأوسكار لعام 2022 كأفضل ممثلة

جيسيكا تشاستين
جيسيكا تشاستين

حصلت الممثلة جيسيكا تشاستين على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Eyes of Tammy Faye الذي تقدم فيه شخصية صعود وانهيار الداعية المسيحية الشهير تامي فاي باكر. 


ونالت المخرجة جين كامبيون جائزة الأوسكار كأفضل مخرجة عن فيلمها الشهير The Power of the Dog الذي تفوق في ترشيحات هذا العام. 
حصد الفيلم الياباني Drive My Car جائزة الأوسكار كأفضل عمل ناطق بلغة أجنبية بعد تفوقه في العديد من قوائم الجوائز خلال الموسم الحالي.
ونال فيلم Encanto جائزة الأوسكار لأفضل عمل رسوم متحركة، وهي إحدى التكريمات المتوقعة هذا العام، بعد تفوقه في موسم الجوائز. 
وقدمت أغنية فيلم Encanto في عرض حي أثناء حفل توزيع جوائز الأوسكار المذاع حاليا على الهواء مباشرة. 
وقدمت بيونسيه أداءا قويا لأغنيتها Be Alive في حفل توزيع جوائز الأوسكار منذ قليل، من ملاعب كومبتون للتنس، وهو أول عرض حل لها منذ عامين.
ترشحت أغنية Be Alive لجائزة أفضل أغنية أصلية عن فيلم King Richard الذي تدور أحداثه حول ريتشارد ويليامز والد لاعبتي التنس الأشهر فينوس وسيرينا ويليامز الذي كان له دورا كبيرا في مسيرتهما الرياضية. 
نال كل من المرشحة لجائزة أفضل ممثلة كريستين ستيورات والممثل الشاب تيموثي شالاميت والمرشحة لأفضل أغنية بيلي إيليش تعليقات على إطلالاتهم الغريبة على السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار منذ قليل.