طرق العناية بالشعر الدهني.. تعرفي عليها

طرق العناية بالشعر الدهني
طرق العناية بالشعر الدهني

 العناية بالشعر وخاصة في فصل الصيف شيء هام لكل فتاة تحرص على جمالها، فمن المعروف أن حرارة الصيف والعرق تؤذى فروة الرأس الدهنية، كما يكون الشعر غير لامع ويبدو غير صحى بالمرة.


واليوم نقدم لكي عدة طرق للمحافظة على الشعر الدهني خاصة في فصل لصيف، وفقاً لموقع"pinkvilla":

تجنب الأدوات الساخنة

يجب لصاحبات الشعر الدهني أن تتجنب التجفيف بالسشوار والفرد، لأن مجفف الشعر وفروة الرأس متقشرة، ولتعويض كل الزيوت المفقودة أثناء استخدام منتجات التسخين، وقد ينتهى الأمر لإنتاج دهون زائدة أكثر مما يكون مطلوب بالفعل.

شطف الشعر بالزيت الدافئ

يمكن تجربة العلاج بالزيت الدافئ واستخدام زيوت شديدة الاختراق للشعر مثل الأفوكادو والزيتون أثناء غسل الشعر ويجب التأكد من شطف الشعرمن الزيت جيداً بعد ذلك، لأن حتى وإن كانت فروة الرأس دهنية، هذا قد لا يكون مانع من استخدام زيت دافئ للشعر.

استخدام المشط الواسع 

يجب أن نتجنب يد الشعر عندما يكون مبلل، لذلك يمكن تجربة استخدام مشط واسع الأسنان ليكون لطيفا ويفك تشابك الشعر بسهولة دون أن تكسر بوصلات الشعر.

غسل الشعر بصورة أقل

غسل الشعر يومياً يمنحه انتعاشا خاصة في فصل الصيف، ولكن يجب عدم الاكثار من ذلك، لأنه يجرد الشعر من الزيوت الطبيعية التي به، ويمكن وضع كرة قطنية على فروة الرأس لامتصاص أي زيت زائد، وإزالته بالكامل وبكل سهولة.

حماية الشعر من الشمس

قد يكون تغطية الشعر هو خيار جيد للحماية من أشعة الشمس الحارة، بالنسبة للشعر الدهني، لأن الشمس تكون قاسية على فروة الشعر، ولهذا يجب حماية الشعر من الشمس عن طريق تغطية الشعر للاحتفاظ ببعض الرطوبة وحماية الشعر من الحرارة العالية، وخاصة يفيد إذا كان الشعر ملون.