5 خطوات أساسية فى روتين العناية بالبشرة الجافة

العناية بالبشرة الججافة
العناية بالبشرة الججافة

عندما يجف الجلد بدرجة كبيرة سوف يؤدي إلى حدوث تشققات بالجلد ولا سيما جلد الشفاه ، فالبشرة الجافة تظل في حالة من الجفاف، لذا لابد من  وجود نظام عناية خاصة بالبشرة الجافة، لذا نتناول خلال هذا التقرير وفقًا لما أشارت إليها نورهان حسن خبيرة العناية  بالبشرة والشعر أفضل روتين للعناية بالبشرة الجافة بفصل الصيف.


التنظيف

 يفضل عند استخدام المنظف المناسب لنوع بشرتك لابد أن يكون نوع منظف مرطب هناك العديد من المنظفات الخاصة بالبشرة التي تحتوي على نوع ترطيب داخلي تجنبًا لتفاقم المشكلة لذا كوني حريصة على تنظيف بشرتك بمنظف مرطب لا يضر بطبقة الجلد الخارجية.

التونر

 بعد الانتهاء من مرحلة التنظيف قومي بتجفيف البشرة ثم قومي بوضع التونر المناسب الخالي من الكحول لكي يساعد على استرجاع درجة الحموضة للبشرة وأيضًا يساعد على غلق المسام.

السيروم

هناك العديد من أنواع السيروم المغذية للبشرة فعلى حسب نوع المشكلة التي تعاني منها قومي باختيار نوع سيروم معالج.

الترطيب

بعد الانتهاء من جميع المراحل السابقة قومي باختيار مرطب يساعد على ترطيب البشرة بشكل عميق بعد السيرم، فالمرطب عامل مهم للحفاظ على فوائد السيروم للبشرة.

واقي شمس

 واقي الشمس خطوة مهمة لا يمكن الاستغناء عنها للحفاظ على البشرة من التعرض للحروق أو الاسمرار لذا كوني حريصة على استخدام أنواع   ذات نسبة حماية مناسبة لكِ للحفاظ على الجلد ويفضل أيضًا أن يجدد كل ساعتين.