لماذا منع الملك تشارلز ابنه الأمير هاري من أخذ زوجته لرؤية جثمان الملكة؟

أخبار العائلة المالكة البريطانية ما زالت تتصدر عناوين الأخبار بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية. ولكن هذه المرة يتعلق الأمر بالأمريكية ميغان ماركل زوجة الأمير هاري.


وانتشرت تقارير بأن الملك تشارلز قد تحدث مع الأمير هاري، وطلب منه عدم إحضار زوجته ميغان إلى قلعة بالمورال أول أمس الخميس؛ حيث حضر الجميع ليكونوا بجوار الملكة التي تحتضر.

تقول جريدة ذا صن البريطانية إن الأمير هاري قد عاد عبر المحيط الأطلسي من أمريكا إلى بريطانيا مع زوجته قبل أن يعلم بمرض الملكة وتدهور صحتها.

وكان هاري وزوجته قد قدما إلى إنجلترا لحضور فاعلية خيرية خاصة بالأطفال من كاليفورنيا، ونزل الأمير الصغير الذي كان محبوبًا من جدته في مقره في Frogmore Cottage، وكان ينوي السفر إلى بالمورال ليكون بجوار جدته.

وتقول الصحيفة إن الملك تشارلز تكلم مع ابنه وطلب منه عدم إحضار زوجته ميغان ماركل، وعلق: أنه ليس من الصواب أن تكون ميغان في بالمورال في هذا الوقت العصيب.

وبالفعل ذهب هاري بعد وفاة الملكة ولم تتحرك ميغان ماركل من مكانها، بل سافرت إلى لندن لاستقبال جثمان الملكة الذي انتقل للعاصمة البريطانية في اليوم التالي.

وتقول وسائل إعلام بريطانية إن الأمير هاري لم يتم طلبه من الأصل عندما غادر كبار أفراد العائلة إلى بالمورال، بقيادة شقيقه الأمير وليام ولي العهد.

واتسمت علاقة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالشد والجذب مع الأسرة المالكة بعد أن تحدثت الأخيرة في وسائل إعلام أمريكية عن الصعوبات التي واجهتها من العائلة الملكية البريطانية.