الأكثر قراءة

كيف تنظفين مجوهراتك الذهبية في 10 دقائق فقط؟

هناك الكثير من الطرق الخاصّة بتنظيف المجوهرات الذهبية، من أجل استعادة بريقها والحفاظ عليها.. وفي السطور الآتية، سنعرض لكِ بعض الخطوات المنزليّة المتبعة في تنظيف الحلي الذهبية وتلميعها.


متى يجب تنظيف الحلي الذهب؟

يوصى بتنظيف الحلي التي تتزيّن المرأة بها على الدوام بصورة أسبوعيّة، وتلك الخاصّة بالمناسبات بعد كل ارتداء، فالذهب يتحمّل التنظيف المتكرّر اللطيف، مما يحفظه خاليًا من الغبار والزيوت وبصمات الأصابع، مما يطيل من عمر المجوهرات ويجعلها تبدو لمّاعة وجديدة.

من جهة ثانية، في حالة الحلي الذهب المدمج بها الأحجار الكريمة الملونة، ينصح بسؤال المتخصّص عن طريقة التنظيف الأكثر أمانًا، مع تلافي استخدام الأمونيا والكلور. في كلّ الأحوال، نقع الحلي في وعاء صغير محتو على خليط سائل الجلي والماء الدافئ، آمن، مع التجفيف بواسطة منشفة ورقية أو فوطة مصنوعة من القماش.

كيفية تنظيف المجوهرات الذهبية

- دمج الملح بصودا الخبز، فعّال في تنظيف الحلي الذهب، فهو يُحدث تفاعلًا كيميائيًّا مُساعدًا في تفتيت البقع. في هذا الإطار، يستخدم الملح وصودا الخبز بمقادير متساوية، في وعاء صغير به ماء ساخن، بالإضافة إلى قطرة (أو قطرتين) من سائل الجلي، مع التحريك. تنقع الحلية الذهبية، في الوعاء، لمدة 10 دقائق، ثمّ تُنظّف باستخدام فرشاة أسنان ناعمة الشعيرات لتفتيت أي أوساخ، ثم تُشطف تحت الماء الدافئ، وتجفّف بفوطة ناعمة.