الأكثر قراءة

أبرز 5 تمارين رياضية لجسم ممشوق على طريقة النجمات العالميات

بما أن معظم النجمات العالميات اللواتي يتمتعن بجسم مشدود وقوام مثالي لديهن قناعة تامة بأهمية الرياضية في حياتهن على الصعيد النفسي والجسدي والذهني، لذا لا تترددي في الاستفادة من فوائد التمارين الرياضية التي يحرصن على ممارستها يوميًا وبشكل مُنتظم.


أبرز 5 تمارين رياضية لجسم ممشوق على طريقة النجمات العالميات

- تمرين المشي:

 

تُمارس أغلب النجمات العالميات رياضة المشي بشكل يومي، وتلتقطهُن عدسات الكاميرات وهن في كامل تألُقهِن أثناء هذه الرياضة المُمتعة. ومن أبرز النجمات الحريصات على المشي يوميًا "جينيفر لوبيز، ريس ويذرسبون، كيم كارداشيان وتايلور سويفت".

ومن المعروف أن المشي من أفضل الطرق البسيطة والسهلة للحفاظ على صحة وسلامة الجسم العامة، وهو بمثابة تمرين مجاني لا يحتاج أي مُعدات أو تجهيزات أو تدريبات خاصة، بالإضافة إلى أنه وسيلة مُمتعة ولا يتطلب مجهود بدني شاق؛ فما عليكِ سوى تخصيص 30 دقيقة يوميًا للممارسة رياضة المشي أو حسب قدراتك البدنية.

- تمرين الركض:

 

من المُهم أن تعرفي كيف تُمارسي الركض، ففي كثير من الأحيان تُمارس المرأة أو الفتاة هذه الرياضة بأسلوب خاطىء، ما يجعلها تشعُر بالإجهاد سريعًا، والطريقة الصحيحة لممارسة الركض هي "الهرولة، أوالركض ببطء"، كذلك يُفضل ممارستها في الهواء الطلق، والساعات غير الحارة مع ارتداء الملابس والأحذية المُناسبة، وبحركات تدريجية تتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية ومعايير وزنه من دون استثناء، وذلك من أجلالاستفادة منها؛ فهي أكثر الرياضات المُفيدة للجسم بالكامل، ومن خلالها يتم الحفاظ على شكل الجسم على غرار النجمات العالميات مثل: شاكيرا، جينيفر لوبيز، بليك ليفلي وغيرهن.

- تمارين اليوغا:

تكمُن أهمية ممارسة اليوغا في قدرتها على تنشيط كافة عضلات الجسم، والحفاظ على رشاقته، وتحقيق الاسترخاء اللازم له؛ لذا فهي الأكثر أهمية لدى النجمات العالميات، ولكن لكل نجمة طريقة مُفضلة لممارسة اليوغا، مثل جينيفر أنيستون وكيم كارداشيان.

فإذا كنتِ عزيزتي ترغبين في ممارسة تمارين اليوغا، فننصحك باستشارة المدرب المُختص أولًا، وذلك لتحديد التمارين المُناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية، ولتدريبك على مُمارستها بعد ذلك بمفردك.

- تمارين الزومبا:

 

هي رياضة حديثة إلى حدٍ ما بالمُقارنة بالرياضات الأخرى، فبعد أن أصبح لها مقطوعات موسيقية مُحددة، لم يعد الأمر صعبًا، لأن المرأة أو الفتاة بطبيعتها تحب الرقص؛ وهذه الرياضة تحقق رغباتها في ممارسة الرقص، إضافة إلى حرق السعرات الحرارية بروح مرحة تتخللها؛ ولا شك أن عدد كبير من نجمات الاستعراض يميلن إلى ممارسة رياضة الزومبا وأبرزهن النجمة شاكيرا. أما أنتِ عزيزتي فننصحك باختيار حركاتها الإيقاعية البسيطة، أو مراجعة المُدرب المُختص لتدريبك على حركاتها بالطريقة الصحيحة قبل ممارستها بمفردك في أي مكان سواءً داخل أو خارج المنزل.

- تمارين الصباح:

تلتزم العديد من النجمات العالميات وكافة عارضات الأزياء في القيام بتمارين الصباح أو الإيروبيك للحصول على الطاقة والحيوية والاحتفاظ بالجسم المشدود، وأبرزهن عارضة الأزياء ميراندا كير. وبخصوص تمارين الصباح فإن الاستيقاظ مُبكرًا لممارسة التمارين الصباحية البسيطة في أدائها قبل الذهاب إلى العمل أو مزاولة أي نشاط بدني، سيُساهم في تزويد أعضاء الجسم بالأكسجين والمُغذيات الضرورية لرفع الطاقة، تحسين القدرة على التركيز وزيادة الإنتاجية، تفعيل حرق الدهون، الحفاظ على مستوى سكر الدم، رفع كفاءة الجهاز المناعي وتحسين المزاج في المُجمل العام.

وأخيرًا، باتباع التمارين الرياضية السالفة الذكر، وممارستها بشكل دوري، كونها أحد التمارين البسيطة في أدائها، المُبهرة في نتائجها؛ من أجل تعزيز صحتك العامة، وحرق الدهون المُتراكمة في جسمك، وتقوية عضلاتك، وشد جسمك؛ وبالتالي حصولك على قوام مثالي على غرار النجمات العالميات.