وصفات منزلية لتنعيم يديك قبل يوم الحب

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فإننا نميل إلى التركيز على الوجه وتهميش بقية الجسم. بقدر ما نحب بشرة نظيفة ومشرقة، فلا شك في أن الأيدي الناعمة تلفت الأنظار حقًا. لذا فإن مقشر اليدين هو أفضل طريقة لتحسين روتين جمالك هذا العام. عادةً ما تكون المنتجات الجاهزة للاستخدام هي أفضل رهان لك، لكن ثقي بنا.. يمكن أن تغير المقشرات المنزلية اللعبة حقًا عندما يتعلق الأمر بتنعيم يديك. قمنا بتجميع قائمة بأفضل المقشرات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.


مقشر اليدين بملح إبسوم

يعتبر ملح إبسوم أفضل طريقة للتقشير، كما أنه يساعد في التعامل مع الالتهابات والاحمرار. ستحتاجين إلى كوب من ملح إبسوم وكوب من زيت الزيتون أو زيت بذور العنب في هذا المقشر. أضيفي ملح إبسوم والزيت الحامل في وعاء واخلطي جيداً حتى تحصلي على تناسق سلس. يمكنك الآن ببساطة وضعه على يديك وتدليكه بلطف لمدة 1-2 دقيقة.

مقشر السكر وزيت جوز الهند

لقد كان زيت جوز الهند مكوناً أساسياً لكل مخاوف الجمال تقريباً. يساعد في تلطيف البشرة ويجعلها ناعمة. لهذا المقشر، ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وربع كوب من السكر، وربع كوب من ملح البحر، وبضع قطرات من عصير الليمون. الآن تحتاجين إلى خلط ملعقة كبيرة من كل من زيت جوز الهند والعسل. ثم إضافة ملح البحر والسكر إليه واخلطي جيداً. أضيفي الآن عصير الليمون إليها واخلطيهما لمدة 20-30 ثانية. افركي المقشر برفق على يديك لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم اشطفيه.

مقشر القهوة

يصادف أن القهوة عنصر أساسي آخر عندما يتعلق الأمر بتقشير البشرة وتجديد شبابها. ستحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من القهوة وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من السكر لعمل هذا المقشر. الآن امزجي المكونات بشكل مثالي، ضعيها برفق على يديك وقومي بتدليكها. اشطفيها بعد 2-3 دقائق بالماء الدافئ.

مقشر بفيتامين هـ

امنحي يديك فوائد فيتامين هـ مع هذا المقشر. إنه مثالي للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة. بالنسبة لهذا المقشر، ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من السكر البني المحبب و5-6 قطرات من زيت فيتامين هـ. امزجي كلا المكونين بشكل مثالي حتى تحصلي على تناسق ناعم يشبه المعجون ثم ضعيه على يديك وقومي بالتدليك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين.

مقشر الزنجبيل والسكر

لهذا المقشر، تحتاجين إلى 1/2 كجم من الزنجبيل، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و3-4 لوز، وملعقة كبيرة من السكر. ابرشي الزنجبيل بعد إزالة القشرة ثم اغليه مع زيت جوز الهند لحوالي دقائق. ثم قومي بتصفية السائل واتركيه يبرد قليلاً ثم ضعيه على يديك وقومي بالتدليك بلطف.

مقشر الفراولة والسكر

تحتوي الفراولة على خصائص مضادة للأكسدة وهي مفيدة حقاً للبشرة. لعمل هذا المقشر، ستحتاجين إلى 3/4 كوب من زيت جوز الهند، وربع كوب من زيت اللوز، و5-6 فراولة، و 2 كوب من السكر. اطحني الفراولة في الخلاط ثم اضيفي إليها بعض السكر وزيت اللوز ثم زيت جوز الهند وقلبيها جيداً. يمكنك تخزين الخليط في مرطبان أو وعاء أيضاً. ضعي كمية معينة مطلوبة على يديك وافركيها برفق لبضع دقائق قبل شطفها.

مقشر بالزيت العطري

هذه الطريقة الأسهل لعمل مقشر. لهذا المقشر، ستحتاجين إلى نصف كوب من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون و10-12 قطرة من زيت اللافندر الأساسي. الآن اخلطي المكونات ثم ضعيها على يديك برفق.