الأكثر قراءة

كيف عبّرت أميرات وملكات العالم عن الحب من خلال قطع مجوهراتهن؟

تعتبر موديلات المجوهرات على شكل قلب مناسبة لكل الأوقات فهي من القطع التي لا تبطل موضتها أو يعفى عليها الزمن، إذ تناسب المجوهرات على شكل قلب جميع الأذواق بداية من القطع الأنثوية الناعمة إلى القلوب ذات الأحجام الكبيرة والمرصعة بالأحجار الكريمة الفاخرة.


وفي شهر الحب نلقي نظرة على أجمل موديلات المجوهرات الملكية على شكل قلب من صندوق مجوهرات سيدات العائلات الملكية.

بروش الملكة إليزابيث من المجوهرات الملكية على شكل قلب

 

طلبت الملكة ماري تك في عام 1911، من الصاغة البريطانيون، أن  يبتكروا لها بروشًا على شكل قلب، فقدموا لها بروش Cullinan V المرصع بالألماس عيار 18.8 قيراطًا.

ويُرجح أن بروش Cullinan V من أكثر الأحجار الكريمة على شكل قلب في خزائن وندسور. ارتدته الملكة إليزابيث الثانية في العديد من المناسبات، ومن ضمنها حفل زفاف حفيدتها الأميرة يوجين عام 2018.

أقراط الملكة ماتيلد على شكل قلب

 

تمتلك ماتيلد ملكة بلجيكا مجموعة رائعة من الأقراط في صندوق مجوهراتها، بما في ذلك هذه الأقراط الرائعة المرصعة بالألماس على شكل قلب، والتي ارتدتها لحضور حفل عشاء في بروكسل في مايو 2012.

أقراط كيت ميدلتون الذهبية على شكل قلب

 

تألقت كيت ميدلتون في إحدى جوالتها الملكية عام 2017، والتي كانت توافق يوم عيد الحب، بأقراط ذات طابع رومانسي مرصعة بالألماس والذهب على شكل قلب، وهي من تصميم Kiki McDonough، أحد مصممي المجوهرات المفضلين لأميرة ويلز .

قلادة أميرة ويلز على شكل قلب

 

احتفل أمير وأميرة ويلز باليوم العالمي للصحة النفسية في أكتوبر 2022، وفي هذا اليوم قدما حلقة توعية وتثقيف في مجال الصحة النفسية، ودعا للتخلص وصمة العار للمرض النفسي. وتألقت كيت ميدلتون بسلسلة من الذهب متدلي منها دلاية على شكل قلب كبيرة.

مجوهرات ميغان ماركل على شكل قلب

منذ أن انضمت ميغان ماركل للعائلة المالكة البريطانية، وهي تبهرنا بقطع مجوهراتها الناعمة، وخصوصا القطع المصممة بالحب على شكل قلب.

 

تتألق ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، بخاتم ساحر مصنوع من الذهب الأصفر على شكل قلب، وهو قطعة مثالية ارتدتها الدوقة في يوم المرأة العالمي في مارس 2019.

 

اختارت ميغان ماركل في احتفالات أحد الذكرى عام 2019، ارتداء قطعة مجوهرات مميزة وهي أقراط ماسية متدلي منها الياقوت الأحمر على شكل قلب، وهو من توقيع مصممة المجوهرات جيسيكا ماكورماك Jessica McCormack.

 

وفي إطلالة أنيقة أخرى، اختارت ميغان ماركل خاتم بسيط من الذهب الأصفر المرصع بالألماس من ماركة المجوهرات التي تتخذ من مونتريال مقراً لها Ecksand.

 

يتميز الخاتم المصمم يدويا بتصميم فريد بـ 3 صفوف مصنوعة من الذهب الأبيض والأصفر والذهب الوردي مترابطة جميعا بقلب مرصع بالزمرد، كانت هذه القطعة الرائعة الخيار الأمثل لميغان ماركل أثناء حضورها حفل استقبال في دار الأوبرا في سيدني.

قلادة كاميلا باركر من المجوهرات الرومانسية

 

ارتدت الملكة القرينة كاميلا باركر قلادة Amethyst Heart الرائعة المرصعة بحجر الجمشت واللؤلؤ والألماس على شكل قلب في العرض الأول لفيلم Skyfall في أكتوبر 2012، وكانت هذه القلادة هدية زفاف الملكة إليزابيث الأم  في عام 1923 من الملكة ألكسندرا.

قلادة الأميرة ديانا على شكل قلب

 

للاحتفال بميلاد الأمير ويليام في عام 1982، أهدى الملك تشارلز للأميرة ديانا عقدًا من الألماس واللؤلؤ على شكل قلب، ارتدت أميرة القلوب القلادة الفاخرة لأول مرة في حفل تعميد مولودها الجديد.

وبحلول النصف الثاني من الثمانينيات، عندما بدأ زواج الملك تشارلز والأميرة ديانا في الانهيار، توقفت أميرة القلوب عن ارتداء هذه القلادة.