ما هو لون الديكور المناسب مع أريكة زرقاء غامقة "مودرن"؟

في السطور الآتية، أفكار في الديكور، مساعدة في تنسيق الأثاث والاكسسوارات المنزلية حول الأريكة ذات اللون الأزرق الغامق، علمًا أن اللون الأزرق الداكن للأريكة يمثّل اختيارًا مناسبًا ومرغوبًا في ديكورات المنازل "المودرن"، فالخيار اللوني المذكور يعبّر عن الأناقة والجرأة، كما يسكّن المزاج، لا سيما في غرفة الجلوس.


لون الديكور المناسب لإبراز الأريكة الزرقاء الغامقة، هو:

 

- البرتقالي:

يقع البرتقالي بجوار الأصفر على عجلة الألوان، ما يشرح مدى الانسجام بين اللونين. لكن، لجعل ديكور غرفة الجلوس حيث الأريكة ذات اللون الأزرق الداكن يشي بالعمق، فإن درجات البرتقالي الساطعة تبدو الأنسب. في هذا السياق، قد تتلون أغلفة الوسائد أو السجادة أو الأريكة الصغيرة ذات الذراعين، بالبرتقالي.

- الأصفر:

لون الديكور المناسب لإبراز الأريكة الزرقاء الغامقة، هو الأصفر، إذ يتكامل الأخير والأزرق، علمًا أن ثمة جاذبية للأصفر الدافئ في ديكور المنزل في الشتاء. يمكن اختيار أغلفة الوسائد ملونة بالأصفر الزاهي أو بذلك الخردلي أو حتى بدرجة لونية جريئة من الأصفر، في حضور الأريكة الزرقاء الغامقة. من جهة ثانية قد يحمل اللون الأصفر المختار نسيج الكرسي الجانبي. إلى ذلك، هذه طرق مساعدة في تنسيق الألوان في ديكورات المنزل.

أفكار في الديكور لتنسيق الأريكة الزرقاء

 

يكون لون الديكور المناسب لطلاء الجدران، هو الأبيض أو الرمادي الفحمي، مع ضرورة التزيين بالنباتات الداخلية الطبيعية خضراء اللون أو توظيف الخشب الطبيعي في تصميم طاولة القهوة (كوفي تايبل).

الجدير بالذكر أن اللون الأزرق، مهما كانت درجته، مهدئ، فهو يذكر بالمياه والسماء. بالتالي، دمج الأزرق الغامق بتفاصيل خشبية، كما بالسجاد المنسوج، والإكسسوارات المصممة من الخيزران أو الروطان يشيع إحساسًا عارمًا بالطبيعة.

أضيفي إلى ذلك، اختيار اللوحة الجدارية خلف الأريكة، باللون عينه، أي بالأزرق الغامق، يرفع قيمة الديكور.

ثمة فكرة متعلقة بتنسيق الأريكة ذات اللون الأزرق الغامق، متمثلة في اختيار الطلاء الرمادي الداكن أو الأخضر الداكن للجدران، مع إكسسوارات محملة ببريق الفضة أو البرونز أو الذهب أو النحاس، الأمر الذي يفخم الديكور، ويجذب الأنظار إليه.

 

أفكار الديكور لتنسيق الأريكة ذات اللون الأزرق الغامق، تشتمل أيضًا على إبراز الأخيرة، في غرفة الجلوس التي يطغى اللون الأزرق عليها، وذلك لطبع الديكور بالجرأة والفخامة. في هذا الإطار، ألوان الديكور زرقاء، لكن متفاوتة الدرجات، مثل: الجدران المطلية بطلاء ملون بالأزرق أيضًا، لكن درجة الطلاء اللونية مغايرة عن الأريكة.

الخلاصة، القاعدة الرئيسة في الديكور، هي تحقيق الانسجام بين كل العناصر التي تحل في الفراغ المعماري، بالتالي، لا مناص من تنسيق الألوان في المساحة، كما الأشكال، والطرز، مع الإشارة إلى أن هيئة الغرفة التي تحل فيها الأريكة ذات اللون الأزرق الغامق، مع كل العناصر الأخرى، ستراها العين كوحدة متكاملة.