الأكثر قراءة

أحدث موديلات المغاسل المودرن لحمام أنيق وعصري

تعطي كل سيدة اهتمام كبير لتصميم ديكور منزلها بشكل عام وديكور حمامها بشكل خاص، حيث يعد الحمام من أكثر الأجزاء أهمية داخل أي منزل فهو المكان الذي نستجم فيه بعد عناء يوم طويل، وهو المكان الذي نشعر بداخله بالراحة والانتعاش .


وتعتبر المغسلة أو الحوض من أهم الأجزاء داخل كل حمام، حيث تمثل وجهتك أمام ضيوفكِ، ولذلك يجب اختيارها بعناية شديدة، حيث تتنوع المغاسل من حيث الأحجام والأشكال والخامات على حسب مساحة حمامكِ وإمكانيتك.

وسوف نعرض عليكِ سيدتي في هذا المقال عدد من التصميمات لمغاسل مودرن للاختيار من بينها لحمامكِ..

أولًا: مغاسل مودرن مع الخزائن

 

من أكثر الأنواع شيوعًا واستخدامًا المغاسل التي تحتوي على خزائن، وذلك لأنها عملية جدًا ومتعددة الاستخدامات، حيث تستخدم المغسلة لغسل اليدين، أما الخزائن فتكون محببة لكل سيدة لحفظ الأغراض كالمنظفات والمناشف وغيرها من المستلزمات المستخدمة في الحمام.

ثانيًا: مغاسل مودرن ذات أرفف

 

تفضل بعض السيدات هذا النوع من المغاسل، وهي ذات الأرفف المخفية والأدراج، والتي تسمح أيضًا بوضع المستلزمات الضرورية المستخدمة في الحمام بها.

ثالثًا : مغاسل ذات أرجل

 

ويفضل في هذا النوع استخدام الرخام في المغسلة، ويعتبر من الأنواع المحببة داخل المنازل الراقية والفخمة حيث إنه يعكس مظهر فخم وجذاب بالحمام، بالإضافة إلى وجود مرآة مميزة من ستايل "الفينتاج" والتي تعد قطع زخرفية تعطي طابع عريق ومميز داخل أي حمام.

وتأخذ المغاسل العديد من الأشكال الجميلة والمميزة ومنها:

المغاسل المربعة أو المستطيلة:

 

وهي التي تعتمد على خامات مختلفة أهمها الرخام أو السيراميك أحيانًا الخشب المعالج بألوانها المختلفة، والتي تعطيك شكل عصري ومودرن للحمام، مع وضع مرآة دائرية أو مستطيلة في الأعلى وبالأسفل أرفف لتخزين الأغراض.

مغاسل بيضاوية أو دائرية:

 

ويصلح هذا النوع من المغاسل مع جميع مساحات الحمامات سواء كانت صغيرة أو كبيرة، حيث يتم تثبيته داخل الرخام، ويتنوع في ألوانه سواء الأبيض أو الأسود أو الذهبي أو غيرها، على حسب ألوان وديكورات حمامكِ.

وفي النهاية هناك عدد من النصائح الهامة التي يجب معرفتها قبل اختيار مغسلة حمامكِ:

- اختيار تصميم المغسلة بشكل يتناسب مع ديكور وشكل حمامكِ سواء كان كلاسيكي أو مودرن .

- اختيار حجم المغسلة بشكل يلائم حجم الحمام و مساحته وأبعاده، فلا يكون كبير فيضيق المساحة ولا يكون صغير بشكل يجعله غير عملي وغريب داخل الحمام .

 

- الاهتمام بمستلزمات المغسلة من الصنبور وأنواع الخلاطات، بحيث تضفي لمسة جمالية للمغسلة وتتماشى معها وتكمل المنظر الجمالي على المغسلة بشكل خاص وداخل الحمام بشكل عام .

- الاهتمام بالمساحة السطحية للمغسلة، بحيث إتاحة الفرصة لوجود جزء لوضع بعض الأكسسوارات أو منتجعات العناية أو المنظفات بجانب المغسلة حسب الاستخدام .

- الحرص على وجود خزائن أو أدراج للتخزين، والتي تسمح بوجود كل مستلزمات الحمام من منظفات ومناشف ومنتجعات عناية بالبشرة والشعر والجسم بداخلها، وتفضل بعض السيدات بوجود دولاب بالكامل للتخزين داخل الحمام لوضع بعض الملابس بداخله.