نصائح قبل صبغ الشعر باللون البرتقالي أو الأحمر

اللون البرتقالي او الأحمر الناري النحاسي، من الألوان الجريئة جدا والذي يتطلب قوة شخصية قبل اعتماده. وأكثر ما يناسب صاحبات البشرة الفاتحة، لكن يمكن اعتماد الدرجة الأدكن منه لصاحبات البشرة الداكنة.


- اختاري درجة اللون الأحمر المتناسبة مع درجة لون بشرتك، فهناك الأحمر الناري القوي، والأحمر النحاسي، والأحمر الكرزي، واستعيني بنصيحة وخبرة مصفف الشعر لتوجيهك في اختيار اللون المناسب لك.

- لصاحبات البشرة الفاتحة، اعتمدي لون الشعر الأحمر الفاتح والقريب من لون الفراولة مع لمسة من النحاسي أو الذهبي.

- لصاحبات البشرة الداكنة اتجهي إلى درجات الأحمر المتوسطة والمائلة إلى الكستنائي، فهذه الدرجات تجعل إطلالتك أكثر جاذبية.

- لصاحبات البشرة الحنطية، اختاري صبغات الشعر الأحمر الكرزي او الأحمر الناري.

- صبغ شعرك باللون الأحمر يعتبر لونا جريئا، ويتطلب شخصية جريئة وحيوية على عكس الألوان الداكنة.

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ باللون الأحمر أو البرتقالي

 

- لا تبالغي بغسل شعرك يومياً اذ سيجعل ذلك اللون الأحمر يختفي، كما أنه سيعرض شعرك للجفاف الحاد. اكتفي بغسل شعرك مرتين فقط أسبوعياً حتى يحافظ على زيوته الطبيعية المرطبة ولونه المشرق.

- إذا شعرت بأن عدم غسل شعرك يومياً يجعل شعرك يبدو دهنيا، استخدمي الشامبو الجاف في أي وقت.

- مهما كنت تحبين الاستحمام بالماء الساخن، لا تضعي على شعرك الأحمر إلا الماء الفاتر وإلا سيتلاشى اللون الأحمر من شعرك تلقائياً.

- استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ. نعم، اختيار الشامبو الصحيح يصنع فرقا كبيرا للغاية. مع الشامبو لا تنسي البلسم من بعده، لأن الشامبو لوحده يجعل الشعر جافا وبحاجة إلى ترطيب.

- جربي دهن شعرك لدقائق قليلة أسبوعياً بزيت الزيتون أو حتى زيت جوز الهند. جفاف الشعر هو العامل الأكبر لذهاب اللون المصبوغ منه.

- تأكدي يومياً من أن شعرك مرطب وغير معرض للجفاف الذي يحصل كثيراً بعد الصبغ.

- إذا أردت استخدام آلات تصفيف الشعر الساخنة، تأكدي من تجهيز شعرك لها مسبقاً.. اعتمدي كريم حماية الشعر من الحرارة قبل وضع أي آلة ساخنة عليه، وحاولي بقدر الإمكان عدم تعريض شعرك للحرارة العالية كثيراً.