هل تعرفين الفرق بين البوتكس والفيلر؟

البوتكس والفيلر.. اكتسبت هذه العلاجات غير الجراحية شعبية هائلة بسبب قدرتها على تحسين ملامح الوجه مع الحفاظ على المظهر الطبيعي والحد الأدنى من فترات التوقف عن العمل. فإليك أهم الفروق بينهما إذا كنت ترغبين في الحصول على النتائج التي تطمحين لها.


البوتوكس

 

البوتوكس يساعد على شل مؤقت لعضلات الوجه المستهدفة المسؤولة عن التجاعيد الديناميكية، وهذه التجاعيد مثل خطوط العبوس وتجاعيد قدم الغراب، هي الخطوط التي تتشكل بسبب تعبيرات الوجه المتكررة مع مرور الوقت. ويقوم البوتوكس بحجب الإشارات العصبية عند حقنه في هذه العضلات المحددة، مما يمنع العضلات من الانقباض. ونتيجة لذلك، يصبح الجلد ناعمًا، وتصبح التجاعيد أقل وضوحًا، مما يمنح الوجه مظهرًا أكثر شبابًا وانتعاشًا.

للبوتوكس فوائد عدة منها التخلص من التجاعيد نتيجة تقلصات العضل، خاصة في منطقة الجبين، ويساعد على إزالة علامات تعب العينين التي نراها عند الابتسامة ورفع الحاجب ورفع الجفن العلوي المتهدل. أيضاً، علاج البوتوكس يؤدي إلى عدم حركة العضل ويعطي نظرة مريحة للإنسان بالرغم من التعب الذي يمر به حيث تتغير نظرته وتعابير وجهه، مما يسعده ويعطيه ثقة أكثر بنفسه

الفيلر

 

حقن الفيلر عبارة عن مواد اصطناعية أو مواد تحدث بشكل طبيعي تحقن في خطوط وأنسجة الوجه تحت سطح الجلد لتقليل ظهور التجاعيد ولإضافة الحجم والامتلاء الوجه الذي يتناقص مع تقدم العمر.وتسمى هذه الحقن أيضاً بالحشو الجلدي، ف.

الغالبية العظمى من الفيلر قابلة للامتصاصيساعد الفيلر على محو خطوط الابتسامة، وتكبير الخدين والشفتين، وتصحيح ندبات حب الشباب، وبالتالي، فإنها تقدم نتائج مؤقتة تستمر من أشهر إلى بضع سنوات، اعتماداً على نوعية الفيلر والشخص.