طرق الاهتمام بوجبة الإفطار لدي النساء

يكون الجسم في فترة مجاعة طوال ساعات الليل ويحتاج المزيدمن النشاط الذي لا يستمد إلا من وجبة الإفطار والتي ستقضين أيضا عليها باقي يومك
يكون الجسم في فترة مجاعة طوال ساعات الليل ويحتاج المزيدمن النشاط الذي لا يستمد إلا من وجبة الإفطار والتي ستقضين أيضا عليها باقي يومك

لا تراعي الكثير من السيدات وجبة الإفطار في الصباح والتي يجب أن تكون العناصر الكاملة لهذه الوجبة التي تأتي بعد قضاء وقت من الجوع استمر طوال ساعات الليل كما أنها مهما كانت وبصورة أكبر لأن أغلب النشاط الذي نبذله يكون في الساعات الأولي من يومنا لذا تعتبر وجبة الإفطار شديدة الأهمية وهذا علي الرغم من أن معظم النساء لا يهتمن بها بالقدر الكافي علي الإطلاق.
 
لا تؤخريها
حاولي قدر المستطاع ألا تقومي بتأخير وجبة الإفطار لأن جسمك كان في فترة مجاعة طوال ساعات الليل ويحتاج المزيد من النشاط الذي لا يستمتع به إلا من وجبة غذائك في الصباح والتي ستقضين أيضًا عليها باقي يومك فلا تؤجليها إلي ساعات متاخرة من يومك.
 
 
فلتكن غنية باللبن
يحتاج جسمك الي القدر الكايف والمتوازن من الكالسيوم وذلك لقوة العظام وإمدادك بالقدر الكافي من النشاط الذي تحتاج إليه إليه يوميًا فحاولي أن تكون وجبة الصباح بها منتجات الألبان التي توفر لك تلك الفوائد.
 
غنية بالخضروات والفواكه
 
فلتكن وجبتك الغذائية غنية بالخضروات والفواكه المحملة ببالمواد المضادة للأكسدة التي تحميك من الأمراض ومن أشدها خطورة التوبات القلبية المفاجئة والسكري وبعض أنواع السرطان.
 
لا تنسي الألياف
 
لا تنسي أيضا أن تحتوي وجبة إفطارك في الصباح علي بعض الألياف سواء اللحوم وغيرها حيث لا تعتبر ضارة علي الرغم من تخوف البعض منها إلا أنها تعتبر مفيدة وغير ضارة علي أن تكون هذه الألياف بالقدر المعقول والمعتدل للغاية.
 
البروتين والدهون
 
والسبب يف أن يحتوي في الصباح علي البروتين والدهون هو أن هذه الدهون والبروتينات ستجعلك تشبرين بأنك متشبعة التي تكون البروتينات من البيض واللبن قليل الدسم والزبادي والجبن ، كما تعتبر المكسرات مصدر غني بالدهون الصحية والغير ضارة.