أفضل أنواع شطائر الهمبورجر الغير ضارة صحيا

الوجبة المثالية والصحية من الهامبورجر هي تلك الوجبة التي تحتوي فقط علي ما يعادل أو يقل عن 500 سعرة حرارية
الوجبة المثالية والصحية من الهامبورجر هي تلك الوجبة التي تحتوي فقط علي ما يعادل أو يقل عن 500 سعرة حرارية

يعتبر البرجر من أكثر أنواع الوجبات السريعة إقبالا خاصة خلال فصل الصيف، لكن ليست جميع أنواع شطائر "الهمبورجر" من لحم الدجاج الخالص والخضروات التي يجب وضعها معا بنفس المقادير المتساوية للحصول علي القيمة الغذائية المطلوبة، هذا فضلا عن الطريقة الصحية السليمة التي يجب إعدادها بها علي النحو المقبول، وكذلك سلامة الإضافات الأخري التي يجب أن تضاف إليها.
 
1- الوجبة المثالية من الهمبورجر:
أما عن الوجبة المثالية والصحية من الهامبورجر فهي تلك الوجبة التي تحتوي فقط علي ما يعادل أو يقل عن 500 سعرة حرارية مع ضرورة الحصول علي القدر المناسب من النشاط لإحراق هذا الكم من السعرات الحرارية والذي قد لا يتحمله الجسم في بعض الأحيان.
 
 
2- قليلة الكربوهيدرات:
أما أفضل أنواع الهمبورجر فهي الشطائر التي لا تحتوي علي قدر كيير من الكربوهيدرات الضارة، التي تحتوي علي قدر كبير من السعرات الحرارية ويمكن الاستعاضة عن ذلك من خلال لف الهمبورجر في لفافة من "الخس"، وبذلك يمكننا تقليل كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها إلي القدر المطلوب.
 
 
3- عيش الغراب والأجبان:
أما عن النوع الآخر المفضل والجميل من شطائر الهمبورجر الغير ضارة؛ فهي تلك الأنواع التي تحتوي علي عيش الغراب والأجبان خاصة الأجبان منزوعة الدسم؛ لأنها في هذه الحالة ستكون قليلة السعرات الحرارية ومنزوعة الدهون والدسم، لذا فهي من أنواع الوجبات السريعة والشطائر الغير ضارة.
 
 
4- قليلة اللحوم:
أما النوع الرابع من شطائر البرجر الغير ضارة فهي تلك الشطائر قليلة اللحوم والتي يستعاض عن كثرة اللحوم بها بإضافة أو الإكثار من كمية الخضروات مثل الخص والبصل والجرجير وبعض شرائح الطماطم.
 
 
5- التي تجمع أكثر من نوع غذائي:
أما النوع الخامس والأخير من أفضل أنواع شطائر الهمبورجر السريعة، فهي تلك السندوتشات التي تجمع أكثر من نوع غذائي بها، وبذلك تتعدد القيمة الغذائية التي يتطلبها الجسم ويلزمه الحصول عليها لكي يحصل علي القدر المطوب من النشاط الذي يمده بالطاقة.