Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

كيف تجعلين أطفالك يحبون الألبان؟

تاريخ النشر:12-02-2012 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

كيف تجعلين أطفالك يحبون الألبان؟
يحب الأطفال اللبن عندما يتم خلطه مع بعض المكونات مثل الفواكه أو الأرز أو المشروبات
تشتكى معظم النساء من أن أطفالهن لا يحبون الألبان، ومن خلال افتقاد الأطفال لتناول الألبان يفتقدون إلى المواد الغذائية الضرورية والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم وأهمها الكالسيوم؛ حيث يقوم الكالسيوم بتقوية العظام والأسنان كما يساعد اللبن على بناء ونمو جسم الأطفال، ومن جانبهم يكره الأطفال الألبان؛ لاسيما في المراحل الأولى من أعمارهم، لذا سنقدم إليك بعض النصائح التي ستساعد طفلك على تناول الألبان.
 
النصيحة الأولي:
يجب أن يتناول أطفالك اللبن مرتين يومياً؛ حيث يجب أن تكون هذه النصيحة محفوظة فيس ذهنك، لذا قدميه إلى أطفالك مرتين في اليوم عقب الوجبات، ففي الصباح قدميه لهم بعد الإفطار، وفى المساء مع بعض الفاكهة حتى تحببيهم فيه.
 
النصيحة الثانية:
لا تنسى أن تضيفي النكهة إلى اللبن؛ لأن الأطفال يحبون النكهة مع اللبن لكن لا تجعلى طفلك يعتاد عليها وحاولي أن تجدي بدائل لهذه النكهة.
 
النصيحة الثالثة:
يكره معظم الأطفال رائحة اللبن، لذا احتفظي باللبن في الثلاجة لبعض الوقت، وحاولي أن تضيفي إليه ما يغير رائحته ويحبب الأطفال فيه. 
 
النصيحة الرابعة:
يحب الأطفال اللبن عندما يتم خلطه مع بعض المكونات مثل الفواكه أو الأرز أو المشروبات، لذا قومي بسلق الأرز وأضيفي إليه اللبن أو أضيفي له بعض قطع الفواكه مثل التفاح والفراولة حتى تغيري من طعمه. 
 
النصيحة الخامسة:
يعتبر اللبن باللوز بديلاً صحياً للأطفال الذين يكرهون اللبن؛ حيث يمكن اللوز الأطفال من شرب اللبن.