أقنعة طبيعية للتخلص من جفاف البشرة فى الشتاء

تقول خبيرة التجميل سارة على:

"لكل بشرة أقنعة تحميها وتخلصها من مشكلات تقلب الجو، خاصة فى فصل الشتاء، الذى يسبب الكثير من المشاكل للبشرة بمختلف أنواعها". 
وتنصح "سارة"، بقناع الكمثرى للبشرة الجافة، التى تعتبرها أكثر أنواع البشرة تأثراً بمشاكل الشتاء، وذلك من خلال مزج ربع ثمرة كمثرى مسلوقة على بياض بيضة ونصف ملعقة عسل، وتخلط سوياً لعمل مزيج يوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة، ثم يشطف بماء دافئ.
أما البشرة المجهدة فتنصح "سارة" بوضع ملعقتين شاى مطحون مع معلقتين لبن بودرة وملعقة عسل مع ملعقة نعناع ناشف مطحون يشطف بماء بارد، لأن هذا القناع يفتح المسام، أما البشرة التى بها حب شباب، فتستخدم ملعقتين زبادى وملعقتين طمى مغربى ومياه البطاطس المسلوقة على الوجه بأكمله ثم يغسل جيداً.
والبشرة الدهنية توضع حبة طماطم صغيرة مع نصف ليمونة وملعقة زبادى وتخلط جيداً، يوضع على البشرة ويشطف بعدها جيداً، حيث تخلصك من لمعان الوجه، والبشرة التى بها تجاعيد يوضع حبة موز مقطعة شرائح و3 ملاعق من اللبن تخلط جيداً توضع على البشرة لشدها وإزالة التجاعيد. 
أما البشرة التى تتسم بالمسام الواسعة، والتى تتأثر بالماكياج بشكل كبير، فتنصح خبيرة التجميل، بوضع ملعقة نشا مع زيت زيتون على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم تشطف بماء بارد.