هل تحتاجين لـ صن بلوك فى الشتاء؟ 

صن بلوك فى الشتاء
صن بلوك فى الشتاء

من المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا فى العناية بالبشرة، هو أنك لست بحاجة إلى استخدام الكريم الواقي من الشمس خلال فصل الشتاء، خاصة إذا كنتِ تقضين وقتًا طويلاً في البيت أو في المكتب البعيد عن الشمس. ولكن وفقًا لموقع" لـ Allure" يقول جويس بارك طبيب أمراض جلدية من كاليفورنيا:" هناك اعتقاد خاطئ شائع أنك لست بحاجة إلى تطبيق واقٍ من الشمس عندما تكون في الداخل، فالنوافذ الزجاجية القياسية تحجب الأشعة فوق البنفسجية وليس الأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تخترق الجلد بشكل أعمق من الأشعة فوق البنفسجية، وهي العامل الرئيسي الذي يساهم في الشيخوخة الضوئية وهي التغييرات التي ينظر إليها على أنها بقع داكنة، وتجاعيد، ونسيج جلدي".


الحماية من سرطان الجلد 

وتابع: يمكن أن تتسبب الأشعة فوق البنفسجية في الإصابة بسرطان الجلد، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يوصي به" بارك" للحرص على عامل الحماية من الشمس أثناء وجودك في الداخل، وخاصة إذا كان مكانك بجانب النافذة أو في غرفة بها الكثير من ضوء الشمس.

منع جفاف البشرة

سبب آخر يجعلك بحاجة لتطبيق الكريم الواقي من الشمس في الشتاء، هو أن درجات الحرارة الباردة والرياح يسببان جفاف البشرة في الشتاء، والبشرة الجافة تتأثر أكثر بالأشعة فوق البنفسجية، وهو ما يعني أن بشرتك في الشتاء تحتاج للكريم الواقي من الشمس أكثر من الصيف.

الحماية من التجاعيد

الهدف من الكريم الواقي من الشمس ليس حمايتك من الاسمرار، وإنما حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب أيضًا التجاعيد وسرعة ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، وهو ما يعني أنك بحاجة في الشتاء إلى الواقي من الشمس لأن عدم رؤية اشعة الشمس لا يعني غياب الأشعة فوق البنفسجية.