Top
موقع الجمال

شارك

حول العالم

هل تعلم ما هو سفر الشوكولاتة؟

تاريخ النشر:29-01-2014 / 11:04 AM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

1- فندق الشوكولاتة "The Chocolate Boutique Hotel" :

1- فندق الشوكولاتة

أبدأي رحلتك بالمملكة المتحدة في فندقها العملاق بمدينة بورنماوث، فبه ثلاث غرف مصممة بألوان الشوكولاتة ويمكنك حتى طلب نافوة من الشوكولاتة إلى غرفتك، وبه برنامج رائع للزائرين يتضمن دراسة كاملة عن تاريخ الشوكولاتة، وكيف تحولت من بذور إلى قطع، مذاقها المتنوع الترفيهي، وحتى صور مرسومة من الشوكولاتة؛ فبه الكثير والكثير ليشغل وقتك بأنشطة ممتعة وكلها ترتبط بهذه الحلوى المذهلة.

2- بيت يورك لمنتجات الشوكولاتة "York Coca House":

2- بيت يورك لمنتجات الشوكولاتة

مكان غير مسبوق به أعمال فنية مذهلة من الشوكولاتة يصل طولها أكثر من 6 أمتار، وتبعد مسافة قصيرة من السير عن بيت يورك للشوكولاتة الذي يصنع منها أنواع ساخنة صناعة يدوية ويحفزك على الانتقاء من بين أنواعها.

صالون الشوكولاتة "Salon Du Chocolate":

صالون الشوكولاتة

تستضيف لندن أضخم حدث للشوكولاتة عام 2014، به يتحد المحترفون، الطهاة وخبراء صناعة الشوكولاتة معا لتكريمها بكل أشكالها، مع تذوق أجمل أطباق وحلوى الشوكولاتة، إنه فن الشوكولاتة وحتى عرض أزياء بالشوكولاتة.

4- قرية بورنفيل في برمنجهام "Bourneville":

4- قرية بورنفيل في برمنجهام

توجهوا إلى برمنجهام، وسترون مصنع الشوكولاتة الحقيقي وهو في حالة من العمل والنشاط، أنه مكان مولد ماركة كادبوري المكان المثالي لتعلم تاريخ الشوكولاتة، لذا اقضي يوماً مذهلاً لتأخذي جولة سياحية ترفيهية ترين بها ما يفعله صناع الشوكولاتة.

5- مدرسة وبيت فن الطهي السريع "Swift House Cookery:

5- مدرسة وبيت فن الطهي السريع

إنها مدارس منتشرة داخل أوروبا وتستحق الزيارة لو واتتك الفرصة لها، وأكثر إبداعاتها من الشوكولاتة كمكون رئيسي، 
وبها يحظى الزائر بالتعرف على شخصيات من الطهاة الرائدين في هذا المجال، ليعلموك كيف تحضرين كعكات مدهشة من الشوكولاتة بطريقة مثالية وكيف تنحتين تماثيل منها.

6- فندق بوكان "Hotel Boucan":

6- فندق بوكان

صمم فندق الشوكولاتة هذا في مدينة سانت لوسيا، حيث يقام فندق بوكان ذو الأربعة عشر غرفة عاليا وسط منطقة جبال بيتون داخل منطقة زراعة الكاكاو، وبه العديد من المناظر فوق الغابات المطيرة، يمكنك التجول واستكشاف بساتين الكاكاو والتحدث إلى خبراء زراعته وصناعته، هذا بالإضافة إلى حمامات من الشوكولاتة ومطعم مدهش.

7- مطعم رابوت 1745 "Rabot 1745":

7- مطعم رابوت 1745

أشهر مطعم حضري للكاكاو في المملكة المتحدة يفتح أبوابه في شهر نوفمبر ويتم استخدام الكاكاو كمكون فاتح للشهية لمدة 3,000 عام مقارنة ب 500 عام من استخدامها كحلو.

إنه شيء غريب على عالمنا العربي، فعادة يسافر الإنسان من أجل العمل، السياحة أو زيارة الأهل، لكن الجديد هنا هو السفر من أجل الاستمتاع بمذاق وإبداعات الخبراء في عالم الشوكولاتة، وهذا بالطبع لعشاقها من يمكنهم فعل أي شيء أو قطع أي مسافة لتناول قطعة منها أو طبق شهي هي بطلته.
 
وهنا أجمل وأرقى الأماكن العالمية التي تقدم لزوارها الشوكولاتة في شكل ومذاق مبتكر.