Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

8 أخطاء شائعة عليك تجنبها عند ذهابك لصالونات تصفيف الشعر

تاريخ النشر:30-04-2014 / 01:22 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

الخطأ الأول أن تذهبي إلي صالون تصفيف الشعر وشعرك

 الخطأ الأول أن تذهبي إلي صالون تصفيف الشعر وشعرك

أن تزوري صالون جديد لتصفيف الشعر وشعرك غير نظيف فهذا يضعك في وضع غير جيد منذ البداية، فمصفف الشعر يريد أن يري نمط شعرك وروتين ماكياجك، لأن هذا يساعده علي عمل تصفيفات واختيار ألوان لشعرك تناسب وتتماشي مع تفضيلاتك الجمالية. 
 
لذا فعندما تخططين لزيارة صالون تصفيف الشعر يجب أن تكون خصل شعرك بأفضل حالتها سواء كانت مغسولة في نفس اليوم، أو غسلت في اليوم الذي يسبق زيارتك أو قبلها بيومين حتي تعطي لمصفف شعرك نظرة أكثر شمولية عن سلوك شعرك.
 
بالنسبة لتلوين الشعر، فالشعر النظيف يمتص اللون بشكل موحد بصورة أفضل، أما الشعر المتسخ فغالبا ما يحتوي علي أجزاء دهنية، وبعض التراكمات الخاصة بمنتجات الشعر، وأطراف جافة، فعندما يكون الشعر نظيفا، لا يحتاج اللون إلي اختراق أي شيء ليصل إلي الجذور وباقي الشعر حتي أطرافه.

الخطأ الثاني ارتداء الملابس والأكسسوارات الخاطئة

 الخطأ الثاني ارتداء الملابس والأكسسوارات الخاطئة

إن ارتداء سويت شيرت به قلنسوة أو بلوزات ذات ياقة عالية وأنت ذاهبة لتصففي شعرك فكرة سيئة للغاية، حيث إنهم يغيرون من إنسدال الشعر الطبيعي، وحتي الأكسسوارات مثل الأقراط والقلادت يمكنها أن تتشابك مع الأمشاط، لذا تذكري خلع الأكسسوارات وارتداء ملابس بسيطة بدون ياقة مرتفعة وأنت ذاهبة لصالون تصفيف الشعر.
 

الخطأ الثالث أن تفترضي أن مصفف شعرك يتذكر كل شيء

 الخطأ الثالث أن تفترضي أن مصفف شعرك يتذكر كل شيء

كما تتحدثين مع طبيبك حول تاريخك الطبي، ينبغي عليك أن تحدثي مصفف شعرك عن شعرك وحالته، فالتوصيات الناجحة الناجمة عن مصفف شعرك تعتمد على معرفته بالعلاجات والخدمات السابقة التي تعرض لها شعرك، وكلما كان شعرك أطول كلما زادت المدة التي سترجعين بها للوراء بذاكرتك عما تعرض له شعرك.
 
حتي لو قمت بتغطية الـhighlights التي بشعرك منذ ستة أشهر، فهي مازالت في شعرك وستؤثر في استجابة أجزاء مختلفة من الشعر للون، ولا تقولي لمصفف شعرك أريد نفس التصفيفة التي صففتها لي في السابق، عليك أن تنعشي ذاكرته بإحضارك صورة لك وشعرك مصفف فيها بالطريقة التي تحبينها واشرحي له ما الذي أعجبك بها بالضبط.

الخطأ الرابع عدم الاسترخاء

 الخطأ الرابع عدم الاسترخاء

يجب أن تكوني مسترخية أثناء غسل شعرك بالشامبو في الصالون، فهذا ليس الوقت المناسب لتحققي مصفف شعرك أو تتحدثي معه عن أفكار جديدة، خاصة إذا كانت تتعلق بما كان يفعله مصفف شعرك القديم، كل ما عليك هو الاسترخاء والاستمتاع بالماء الدافيء، ومساج الرأس ورائحة الأعشاب.

الخطأ الخامس التحدث في الموبايل

 الخطأ الخامس التحدث في الموبايل

إن قضاءك لوقت طويل وأنت تتحدثين علي الهاتف قد يجعلك تفقدين التواصل مع مصفف شعرك، كما أنك أثناء استعمال الموبايل قد تحركين كتفيك، أو رأسك مما قد يؤثر بشكل سيء علي تصفيفة أو قصة شعرك، فينبغي عليك أن تظلي ثابته وذراعيك إلي جانبك.

الخطأ السادس عدم تحديث نظام العناية بالشعر

 الخطأ السادس عدم تحديث نظام العناية بالشعر

بعد تلوين شعرك، إذا التزمت بنفس الروتين القديم الخاص بالعناية بشعرك فسيساعد ذلك علي زوال اللون سريعا، فالشعر الملون يستجيب مثل الأقمشة الملونة التي إذا تركتيها في الشمس بهتت، وإذا غسلتيها بماء ساخن أو بمنظف قوي فستبهت ألوانها.
 
ونفس الشيء سيحدث لشعرك، لذا عليك استخدام شامبو مخصص للشعر الملون؛ وجربي استخدام منتجات تحجب الأشعة فوق البنفسجية عن شعرك، وارتدي بونيه

الخطأ السابع لعب دور مصفف الشعر وقص شعرك بنفسك

 الخطأ السابع لعب دور مصفف الشعر وقص شعرك بنفسك

أخطر شيء يمكن أن تفعليه هو أن تضعي نفسك مكان مصفف الشعر وتقومين بقص شعرك بنفسك، خاصة قص شعر مقدمة الرأس Bang فلا تقومي بذلك تحت أي ظرف من الظروف لأنها هي عنوان قصة الشعر بأكملها وهي التي تحدد الوجه فإذا قصصتيها بشكل خاطيء فستفسدين شكل شعرك بالكامل.

الخطأ الثامن عدم حجز مواعيد بشكل منتظم

الخطأ الثامن عدم حجز مواعيد بشكل منتظم

 مثل معظم الناس، ربما تقومين بحجز مواعيد قليلة في السنة، فهناك نساء لا تذهبن إلي الصالون إلا عندما تستنفذ شكل تصفيفة شعرها، لكننا يجب أن نعلم أنه حتي أفضل قصة وأفضل لون يزولان ويستلزمان عناية مستمرة، وفقا لدرجة احتمال جذور شعرك.
 
الشعر القصير يستلزم زيارة صالون تصفيف الشعر من 4 إلى 6 أسابيع بينما تتطلب قصات الشعر الطويل أن تدوم من 6 إلى 8 أسابيع.
 
لا تستعجلي مصفف شعرك لينهي تصفيفة شعرك سريعا؛ لأن ذلك قد يؤثر سلبا علي جودة التصفيفة، ويفضل أن تذهبي مبكراً عن موعدك إلي صالون تصفيف الشعر لتتعرفي أكثر علي مصففي الشعر هناك خاصة إذا كنت تذهبين إلي صالون جديد لأول مرة.

عند ذهاب أي امرأة لصالونات تصفيف الشعر تضع في مخيلتها شكلا محددا لتصفيفة شعرها، ولكن النتائج قد تكون عكسية تماما ومخيبة للآمال، وقد يكون السبب هو مصفف شعرك أو تكونين أنت السبب.
 
ولكي تتفادي وقوعك كضحية لقصة من قصص الرعب الخاصة بالشعر أتينا لك بأكثر الأخطاء ضررا والتي يحذرك منها أفضل خبراء الشعر لتضمني الحصول قصه شعر جيدة.