Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

كم مرة يمكنك غسل شعرك ؟ إليك ما ينصح به الخبراء !

تاريخ النشر:19-11-2015 / 01:08 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 كم مرة يمكنك غسل شعرك ؟ إليك ما ينصح به الخبراء !
يوميا أو يوم ويوم أو مرتان بالأسبوع؟ كم مرة تقومين بغسل شعرك ؟
على الرغم من أن هناك أسطورة تقول إن غسل شعرك كل يوم فكرة سيئة إلا أن الخبراء يقولون إنه يمكنك غسل شعرك كل يوم ما دمت تقومين بشطفه بشكل صحيح؛ لأن غسل الشعر ينظفه من الأوساخ والشوائب، ومع ذلك قد تختلف الإجابة اعتمادا على ملمس ونوع الشعر.
 
1- غسل الشعر الجاف مرتين فى الأسبوع: 
إذا كان لديك شعرا جافا تجنبى غسله كل يوم؛ حيث سيؤدى ذلك إلى تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، وفى حالة عدم وجود الزيوت الطبيعية فأنت أكثر عرضة للإصابة بقشرة الرأس أو المعاناة من حكة فروة الرأس. 
 
لتجنب هذا، اغسلى شعرك مرتين فى الأسبوع باستخدام شامبو معتدل، أيضا لا تنسى وضع البلسم لمنع شعرك من الجفاف، وإذا كنتِ لا ترغبين فى استخدام المنتجات الكيميائية جربى زيت جوز الهند لحالة شعرك.
 
2- غسل الشعر الدهنى والزيتى يوم بعد يوم: 
هل تعانين من صعوبة فى السيطرة على شعرك الدهنى أو الزيتى؟ حسنا.. يمكنك السيطرة عليه بشكل صحيح عن طريق تنظيف شعرك يوم بعد يوم، ومن خلال القيام بذلك يمكنك تقليل فرصة إنتاج الدهون والذى يتم تحفيزه من خلال غسل شعرك، وبالتالى كلما قلت عدد مرات قيامك بغسل شعرك كلما أصبحت فروة رأسك أقل دهنية.
 
 أيضا.. تجنبى استخدام الماء الساخن لغسل شعرك للتخفيف من الأضرار الناجمة عن الحرارة، وبدلا من ذلك استخدمى الماء الفاتر أو البارد.