علاجات منزلية مدهشة تخلصك من حب الشباب

علاجات منزلية مدهشة تخلصك من حب الشباب
علاجات منزلية مدهشة تخلصك من حب الشباب

ليس للعلاجات المنزلية فائدة جيدة في التخلص من حب الشباب فقط، إنما توفر لك المال أيضا، وألطف على بشرتك من المنظفات الأخرى الموجودة في الأسواق، ولنكون واقعيين اعلمي أن معالجة حب الشباب أمرًا ليس سهلا، لكن الوصفات التالية سوف تعالج بشرتك بأمان ولن تضطرك لإنفاق الكثير من النقود.


وأفضل شيء أنها مكونات طبيعية بدلا من المكونات الكيميائية القاسية على البشرة الموجودة في معظم العلاجات الأخرى.

ولو رغبت في عمل العلاج بيديك ومن منزلك تابعي القراءة.

1- زيت الزيتون
قد يبدو الأمر جنونيا عند وضع زيت على بشرة دهنية بالفعل، لكن زيت الزيتون يستخدم منذ العديد من السنين كمنظف ويفعل المعجزات للبشرة كعلاج منزلي لحب الشباب، وللحصول على أفضل النتائج صبي مقدارًا صغيرًا من زيت الزيتون في يديك ودلكي به وجهك بعمق، ثم ضعي فوق بشرتك منشفة مبللة بالماء الساخن يخرج منها البخار فوق وجهك بالكامل وسوف يعمل البخار على إخراج كل الشوائب من مسام البشرة وبعد أن تبرد المنشفة استخدميها لتنظيف الزيت المتبقي على وجهك.

2- زيت الخروع
يعمل زيت الخروع بنفس الطريقة مثل زيت الزيتون لعلاج حب الشباب والسبب أنها زيوت منقية ولأن البشرة تحتوي أيضا على زيوت، وكثير من المنظفات التي تباع في الأسواق خالية من الزيوت كما أن الماء لا يمكنه تفكيك الزيت إنما الزيت هو ما يفكك الزيت، وعندما يتم إزالة زيوت الوجه يخلق الجسم زيوتًا أكثر ويسبب البشرة الدهنية أو أنه لا يفرز أي زيوت ويسبب جفاف البشرة، لذا من المنطقي استخدام الزيت لإزالة الشوائب والزيوت من وجهك وبالتالي المساعدة في التخلص من الحبوب.

3- صودا الخبز
تعمل صودا الخبز في اتجاهين كوسيلة منزلية لعلاج حب الشباب، أولا تقوم بتقشير البشرة من خلال إزالة الجلد الميت وتفتح المسام المسدودة، ومن ناحية أخرى تقوم المادة القلوية الموجودة في صودا الخبز بقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، ولاستخدامها بللي وجهك ثم اصنعي معجون من صودا الخبز وبللي يديك ثم دلكي البشرة بهذا المعجون برفق لمدة دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء البارد وجففيها بدون فرك.

4- الشوفان
الشوفان ليس مفيدا لجسمك فقط، إنما يفعل المعجزات ببشرتك أيضا، فهو بطبيعته غني بالفيتامينات المثالية في تقليل الاحمرار والالتهابات الناتجة عن حب الشباب، ولتحضير الوصفة منه امزجي كوبا من الشوفان مع كوب من الماء المغلي وبعد أن يبرد الخليط ادهني وجهك به ودلكيه برفق، وبعد دقيقتين اشطفي وجهك.

5- العسل
العسل من المكونات الرائعة في علاج حب الشباب لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في ترطيب البشرة، ويمكن عمل قناع بسيط من العسل وتدليك وجهك به وتركه على البشرة لمدة من 15 إلى 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافيء.

6- البخار
يساعد بخار الماء على تفتيح مسام البشرة لتخليصها من الشوائب والأوساخ، ولعمل حمام بخار اغلي قدرًا من الماء ثم اتركيه ليبرد قليلا، وبعدها اجعلي وجهك مقابل للقدر وأنت تضعين منشفه تغطي رأسك وتتدلى على وجهك لتحجز البخار من التسرب وهذا لمدة 10 دقائق، ثم أزيلي المنشفة وجففي وجهك من البخار.

7- خل التفاح
تم استخدام خل التفاح لعلاج الكثير من الأشياء في المنزل منذ سنين لأنه طبيعي ويحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية التي تفيد في علاج حب الشباب بشكل مدهش، ولاستخدامه امزجي جزءًا من الخل مع ما يعادله ثلاث مرات من الماء وبللي وجهك به بقطعة قطنية.