Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

عناصر غذائية تحمي من السكتة الدماغية .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:20-02-2020 / 02:53 PM

عناصر غذائية تحمي من السكتة الدماغية .. تعرفي عليها

تعرف السكتة الدماغية بأنها توقف مفاجئ في أوعية المخ أو الدماغ، نتيجة لعدم وصول الأكسجين إلى المخ، وتكون أعراضها صعوبة في الحركة والمشي والرؤية.

ونستعرض في التقرير التالي أهم العناصر الغذائية التي تمنع الإصابة بـ السكتات الدماغية والتي يجب أن تضعها في الاعتبار عند تناول الطعام، وذلك وفقًا لموقع "foodeatsafe".

الألياف الطبيعية:
يساعد تناول نظام غذائي غني بالألياف على منع الإصابة بـ السكتة الدماغية بسبب دوره في خفض الكوليسترول في الدم والحفاظ على وزن صحي. معظمنا لا يحصل على ما يكفي من الألياف.

تشير الدراسات الحديثة إلى تناول ما يتراوح بين 25 و30 جرامًا من الألياف يوميًا، ولكن متوسط ​​الاستهلاك اليومي يحوم حول 15 جرامًا فقط، وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على ألياف طبيعية هي الحبوب الكاملة، والخضراوات، والفاكهة، والمكسرات، والفاكهة، والأرز البني.

الحمضيات:
تعتبر الحمضيات التي تحتوي على فيتامنيات وعناصر غذائية تمنع وتحد من الإصابة بـ السكتات الدماغية، فهي مليئة بالمعادن ومضادات الأكسدة، فتناول الأشخاص جرعة من عصير البرتقال أو الليمون هم أقل عرضة من غيرهم للإصابة بالسكتات الدماغية التي تؤدي للوفاة.

البروتين:
الكثير منا يعتمد على اللحوم كمصدر رئيسي للبروتين، لكن هذا محفوف بالمخاطر. اللحوم تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة، والتي يمكن أن ترفع مستوى الكوليسترول لدينا.

إذا كنت تأكل اللحم، فاعتمد على أنواع أصغر حجمًا مثل السمك ولحم الدجاج الأبيض أو الديك الرومي.

البوتاسيوم:
قد يكون البوتاسيوم أحد أهم المعادن في مكافحة السكتة الدماغية، يعتقد الباحثون أن هذا يرجع إلى أنه يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم وسحب الصوديوم من الجسم.