Top
موقع الجمال

شارك

أناقة هي

كوكو روشا .. نجمة في الرقص وعرض الأزياء

تاريخ النشر:04-05-2009 / 12:00 PM

كوكو روشا .. نجمة في الرقص وعرض الأزياء
أصبحت كوكو روشا من العارضات المحترفات المشاركات في أسبوع الموضة في باريس

تعتبر العارضة الكندية ميكايلا روشا، الشهيرة "بكوكو روشا" واحدة من أهم و أفضل عارضات الأزياء, فهي تحتل المركز الثالث في قائمة أفضل 50 عارضة على مستوى العالم وفقاً لموقع modles.com.

إكتشفتها إحدى وكالات عرض الأزياء "شارل ستيوارت" عام 2002 والتى توقعت لها مستقبلاً واعداً.

برز إسم كوكو روشا عام 2006 عندما إلتقت المصور ستيفن ميسيل، و بعد أن ورد إسمها مع العارضتان جيما وارد، وأماندا مور في مقال إفتتاحي لإحدى المطبوعات الخاصة بالموضة.

و على الرغم من ولع كوكو روشا بالرقص إلا أنها إستطاعت أن تظهر موهبتها في عرض الأزياء، فشاركت عام 2007 فيما يقرب من 70 عرضاً للأزياء لأشهر المصممين كشانيل، إيف سان لوران و غيرهم.

كما تعاونت مع ديور و دولشي أند غابانا في حملاتهم الاعلانية.

ولدت كوكو روشا في ال10من سبتمبر 1988 في كندا لوالدين من أصول أيرلندية و روسية , يعملان في مجال الطيران و إنتقلت في سن مبكرة إلى ريتشموند بكلومبيا البريطانية .
دخلت روشا مجال الموضة و الأزياء عام 2002 عندما طلبت منها وكالة " شارل ستيوارت" أن تشارك في عرض أزياء خاص بها و ذلك أثناء مشاركتها في مسابقة للرقص الأيرلندي.

وكانت روشا في ذلك الوقت غير مهتمة بمجال عرض الأزياء، إلا أنها إتجهت بعدها إلى تعزيز ثقافتها بهذا المجال عن طريق أخذ دروس مخصصة لإعداد العارضات المحترفات.

ومن جانب آخر، تعتبر روشا واحدة من عارضات الأزياء القليلات اللاتي تناهضن النحافة المبالغة للعارضات.

 فحتى وإن كانت تعاني ضغوطاً من وكالات عرض الإزياء، إلا أنها أثناء سفرها ذات مرة إلى سنغافورة تمادت في الأكل مما أدى إلى زيادة وزنها 10 كيلوغرامات، فاستدعى من العاملين في مجال الموضة أن ينصحونها بأن تفقد الوزن الزائد لكي تستطيع أن تستمر في هذا المجال، وذلك دون أن تلجأ إلى الوسائل التي تؤدي إلى حدوث إضطرابات في الشهية.

ـ حياتها المهنية
في فبراير/ شباط 2006، إلتقت كوكو روشا المصور ستيفن ميسيل وأدى ذكرإسمها في المقال الإفتتاحي لإحدى المطبوعات والذي تناول بدايتها في عالم الازياء، إلى أن تظهر على غلاف النسخة الإيطالية من مجلة "فوغ" في نفس الشهر.

وبعد أسبوع من تصدرها غلاف فوغ الإيطالية، إنتقلت إلى نيويورك لتشارك في عروض ربيع/صيف 2006، فعرضت روشا لعدد كبير من المصممين أبرزهم: مارك جاكوب، وآنَا سوي التى منحتها فرصة لقاء عارضتها المفضلة " ناعومي كامبل" في كواليس العرض.

ومن حينها، بدأ إسم كوكو روشا يبرز في مجال الموضة، وأصبحت من العارضات المحترفات المشاركات في أسبوع الموضة في باريس.

فتعاونت مع ستيلا مكارتني، إيمانويل أنغارو، و كريستيان لاكروا، كما إختارها المصمم مارك جاكوب لتفتتح و تختم عرض لويس فويتون.

ومن جانب أخر، و نظراً لعشق كوكو روشا للرقص الأيرلندي، إفتتحت في فبراير 2007 العرض الخاص بجون بول جوتييه لخريف/ شتاء 2007 برقصة أيرلندية، وصفتها مجلة فوغ بأنها " لحظة كوكو" لأنها تمكنت بأن تجمع بين كونها راقصة ماهرة، وعارضة أزياء محترفة.

في مايو 2007 شاركت روشا العارضات كارولين ترنتيني، أجينيس دين، ساشا بيفوفاروفا، جيسيكا ستام وغيرهم، غلاف مجلة "فوغ "الأمريكية كالجيل الجديد من " السوبر الموديل".

نذكر أن كوكو روشا قد تصدرت عدد كبير من من أغلفة أشهر مجلات الموضة، من بينهم: فوغ Flare, Fashion, Numéro, French, W,
 Harper’s Bazaar وغيرهم.

كما ظهرت في أهم الحملات الاعلانية لأبرز المصممين كديور، شانيل، لانفان، دولشي أند غابانا، إيف سان لوران وأخرين.