Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أحدث تصفيفات الشعر المثيرة في ربيع 2011

تاريخ النشر:17-04-2011 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

أحدث تصفيفات الشعر المثيرة في ربيع 2011

إذا أراد أحد مقارنتك بالفنان الإيطالي بوتيتشيلي فلا تشعرين بالحرج وخوضي المقارنة بشجاعة بعد محاولة التصفيفات التالية، ولكن إذا كنتِ على الجانب الآخر لا تتمتعين بشعر لامع طبيعيا وأملس فهناك العديد من الطرق الأخرى لمعالجة هذه العيوب، فحمالات الصدر تأتي مبطنة والخناجر تأتي مع حاويتها، وكذلك الشعر له أسلحته المثيرة والساحرة.

تصفيفة فرح فاوست:
إنها هي التصفيفة التي ظهرت على  الآلاف من أغلفة المجلات وأتت بها العديد من عارضات الأزياء، ويمكنك القيام بها من خلال تجزئة شعرك وربطه إلى الخارج بواسطة الماسكات المعدنية مع الإحتفاظ بها لبضعة ثوانٍ ثم سحبها برفق.

لقطة من الحجم الكثيف:
نوع جديد من بكرات الشعر تعطيه حجماً كثيفاً ومظهراً لامعاً، وقد تبدو من الطراز القديم ولكن ذلك النوع من البكرات Colossal Curls  من Remington تمنحك النعومة والسلاسة التي طالما عشتِ تحلمين بها عند تركها فقط مدة 5 دقائق على شعرك.

التموج الفضفاض:
كثيراً ما نرى العديد من الفنانات ونجمات السنيما في تلك التصفيفة، وهي يسهل عملها من خلال استخدام أي من أنواع الإسبراي كـ Phyto PhytovolumeActif مثلا وإضافته على الجذور في البداية ثم لف الشعر حول البكرات المعدنية مع ترك الأطراف حرة دون تقييد، وبعد ذلك يتم فكها وتصفيفها باستخدام الفرشاة.

تصفيفة شعر الناصية:
 إن الشعر الطويل والأملس جذاب لعدة أسباب:
الظل الذي يلقيه على الوجه، مع الإهتمام الذي يجذبه تجاه العين، ولكن اعلمي أنه في حالة جفاف الشعر بسبب الهواء، فلا تتوقعي أن يكون في أبهى صوره.

كل ما تحتاجين إليه هو فرشاة مستديرة ومصفف جيد للشعر، وببساطة قومي باستخدام الفرشاة لجذب الشعر إلى الأمام مع اتباع ذلك من خلال استعمال المصفف.

الشعر السلس والنشط:
الفكرة هنا أنكِ سوف تواجهين من يقوم بملامسة شعرك أو تشعرين برغبة في الإحساس بذلك (وليس فقط رؤية) بأن نوع شعرك يمكن التعامل معه دون الاصطدام بالخشونة أو التجعد.

وأثناء الاستحمام قومي باستخدام بلسم الشعر  L'Oréal Paris EverPure Deep Restorative Masque، وتركه 10 دقائق مع التأكد من شطفه جيدا من أجل الحصول على أنعم ملمس للشعر.

الأناقة البراقة:
الهدف هنا هو ضمان سلاسة الشعر من خلال العمل على نعومته بشكل أفضل ثم إضافة المنتجات التي تهدف إلى بريقه ولمعانه، ففي البداية يتم إعداد الشعر من خلال الإسبراي الواقي من الحرارة  كـ Sebastian Trilliant، الذي يحتوي على الجزيئات المتلئلئة كي تعزز من بريق الشعر، ثم يستخدم بعد ذلك إحدى الكريمات الملمعة للشعر مثل Shu Uemura Silk Oil.

تصفيفة Bed Head ذات التجاعيد:
هناك فرق دقيق بين Bed Head وتصفيفة غرفة النوم، وعند الشروع في عملها يتم تحضير الشعر باستخدام الإسبراي ثم تجفيفه، بعد ذلك نأتي بالبكرات الكبيرة المعدنية من أجل عمل موجات فضفاضة وناعمة، ويتم التجعيد بعد ذلك بواسطة الأصابع، مع جعل الأطراف تبدو متجزئة عن طريق تشعيثها باستخدام إحدى كريمات الشعر الدهنية.

تصفيفة مراهقات المدارس:
إن تلك التصفيفة جميلة بشكل لا يصدق وتبدو بريئة للغاية، فهي تجرى من خلال سحب طرف بسيط من منتصف فروة الرأس وتمشيطه برفق ثم جذبه إلى الخلف بضعة بوصات قبل تثبيته وتقاطعه بالدبابيس.

ملمس الشاطيء:
من أجل عمل ملمس البحر الجذاب دون مغادرة المنزل، يتم ترطيب الشعر من الجذور وحتى الأطراف بواسطة إسبراي الشواطيء ثم تفريقه بكفي الأيدي وتركه حتى يجف طبيعيا مع تجاوز الفرشاة نهائيا وعدم ملامسته للماء، وبالنسبة للشعر الذي لا يمكن عمل التموجات فيه، فيمكن استخدام الموزع أثناء تفريقه.