أشياء مهمة لصحتنا .. يجب ألا نبخل في الإنفاق عليها

عندما يتعلق الأمر بتوفير الأموال وتوفير إنفاقها على الرعاية الصحية فبالفعل تتواجد أفكار أفضل من التوفير، فالكثير من الناس يحتاجون إلى خفض التكاليف حتى ولو على حساب رعايتهم الصحية و لكن ينتهي بهم الأمر إلى المساس سلبياً بصحتهم.


ووفقاً لدراسة إحصائية فإنه ما يقرب من 30% من جميع المرضى يحاولون توفير المال عن طريق الاستغناء عن أشياء في قمة الأهمية.

إن صرف النظر عن الضروريات الخاصة بنا في البداية بحجة تقليل التكلفة، ستعمل على تكلفتنا أكثر في المستقبل، فعند تفادي المرض في بدايته ستكون التكلفة قليلة، ولكن عند تطور المرض و انتقاله لمرحلة أسوأ فإن هذا يسبب المزيد من الرعاية الصحية فيؤدي ذلك إلى المزيد من التكلفة، وتعتبر هذه الطريقة من تقنيات خفض التكلفة السيئة .

إليك بعض الطرق الجيدة لصحتك، و توفيرك لأموالك في نفس الوقت :-
1.لا تتجاهل الأعراض التي تطرأ عليك :-

معظم حالات الوفاة ناتجة عن ترك الأعراض المرضية على الجسم دون علاج، فتأجيل زيارة الطبيب ليست وسيلة لتوفير المال، فالرسوم التي تدفعها الآن بسيطة ولكن في المستقبل ستكون باهظة إن لم تعتنِ بصحتك، و إن كان المال هو المشكلة فما المشكلة إن حاولت التفاهم مع أحد الأطباء، أو تحاول النظر في إحدى الجمعيات أو المصالح الخيرية، فقد يكون الحل هنا.

2.لا تؤجل :-
تأجيل أي عملية جراحية و مد فترتها سيؤثر سلبياً على الحالة المرضية، وبدلاً من التأجيل .. حاول الاتفاق مع الطبيب أو المستشفى على خفض رسوم العملية الجراحية أو السداد بالتقسيط.

3.لا تتجاهل إجراء فحوصات الأشعة المقطعية أو إجراء التحاليل الطبية :-
فالأطباء يحتاجون إلى هذه الإجراءات لتحسين تقييم الأعضاء، فالطبيب قد لا يكون قادراً على المساعدة في حالة عدم إجراء تلك الاختبارات، و من الممكن أن تلجأ إلى مناقشة صريحة مع الطبيب بخصوص عدم قدرتك على تغطية تكاليف هذه الإجراءات، و قد تصل إلى حل.

4.حاول البحث عن صيدليات تعرض خصومات على بيع الأدوية للحالات الخاصة:-
وقد تطلب من التأمين الصحي الحصول على مساعدة إضافية أو تجربة أحد برامج الادخار.

5.لا تؤجل العناية بالأسنان :-
ما يبدأ في الفم من ممكن أن ينتشر في باقِى الجسم، وتشير بعض البحوث الجديدة أن مشاكل القلب كان أساسها مشاكل في صحة الأسنان، وإن كنت قلقاً إزاء التكاليف فحاول أن تجد طبيباً يساعدك على تقليل التكاليف قدر الإمكان، وهناك أيضاً خطط الخصم بأسعار معقولة يمكن أن تساعدك على توفير 30% من تكاليف الكشف والإجراءات الأخرى.

6.لا لإلغاء التأمين الصحي الخاص بك :-
فكر في دفع أقساط شهرية كاستثمار لصحتك، فهذا يعمل على تغطية تكاليف مرضك في أي وقت كان، و هناك الكثير من أنظمة التأمين الصحي بأقساط قليلة جداً ولن يكلفك كثيراً.