Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

مجلس النواب الامريكي يدعم ابحاث خلايا المنشأ

تاريخ النشر:13-01-2007 / 12:00 PM

مجلس النواب الامريكي يدعم ابحاث خلايا المنشأ

أقر مجلس النواب الامريكي مشروع قانون يدعم الابحاث المعتمدة على خلايا المنشأ أو الخلايا الجذعية في تحد واضح للرئيس جورج بوش.
وكانت ابحاث خلايا المنشأ من أولويات الديموقراطيين الذين سيطروا على الكونجرس الاسبوع الماضي، لكن الرئيس بوش توعد بمواجهته بحق الفيتو.
ويقول المدافعون عن ابحاث خلايا المنشأ انها قد تساهم في ايجاد علاج لامراض كألزهايمر وباركينسون، لكن بوش يقول انها ستدمر الحياة البشرية باسم البحث العلمي.
وقد تمت المصادقة على مشروع القانون بـ253 صوتا مقابل 174، وكان المصوتون لصالحه قريبين من اغلبية الثلثين التي من شأنها الغاء فيتو الرئيس.
وقالت رئيسة مجلس النواب الجديدة نانسي بيلوسي: "بمصادقة المجلس على القرار فقد اعطى الامل اليوم لاكثر من مئة مليون مواطن وأسرهم."
واضافت بيلوسي: "نحن اليوم نواجه الرئيس جورج بوش بقرارنا هذا حتى ينضم الى اعضاء المجلس من الحزبين في دعم ابحاث خلايا المنشأ."
وسبق والغى جورج بوش قرارات مشابهة بنفس الموضوع العام الماضي، وكانت المرة الاولى التي رفض فيها بوش قرارا يصادق عليه المجلس خلال فترة رئاسته.
وتبين استطلاعات الرأي ان معظم الامريكيين يساندون ابحاث خلايا المنشأ، لكن معارضيها يقولون ان اموال الضرائب لا ينبغي ان تمول ابحاثا تدمر الاجنة.