دليلك إلى وصلات الشعر
تاريخ النشر :03/05/2012 - 12:00 AM
أضف الصفحه إلى      

حين تكون وصلات الشعر سيئة .. تبدو مريعة فعلاً . لكن حين تكون جيدة فإنها تحدث فرقاً مذهلاً وتبدو النتيجة النهائية طبيعية جداً . الجمال في هذاالتحقيق تقدم لك كل ما تريدين عن وصلات الشعر.

ما هى وصلات الشعر؟
إنها خصلات من الشعر ، طبيعية أو صناعية ، يتم وصلها بجذور شعرك الحقيقى. وهى تهدف إلى زيادة سماكة الشعر أو طوله .
 
ما هو الوقت اللازم لتركيبها؟
تحتاج وصلات الشعر الصناعية إلى أربع أو خمس ساعات لتثبيتها مع ضرورة عمل مزينين للشعر فى الوقت نفسه. أما الوصلات الطبيعية فتحتاج من ست إلى ثمانى ساعات– لأنك فى حاجة تقريباً إلى 1200 خصلة شعر.
 
وثمة طريقة جديدة تستعمل نظام الهواء المضغوط بدل اللصق أو الربط ، بحيث يتم تثبيت وصلات الشعر بطريقة أسرع لتحصلى على النتيجة المطلوبة خلال ساعة تقريباً . تجدر الإشارة إلى أن النجمات جنيفر أنيستون وجنيفر لوبيز وليزا ماريا برسلى يعتمدن هذه الطريقة.

كم تدوم وصلات الشعر؟
يفترض أن تتمكنى من إبقاء وصلات الشعر مثبتة فى رأسك لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر ، لكن يوصى بزيارة مزين الشعر كل ستة إلى ثمانى أسابيع لاستبدال الوصلات الرخوة وترتيب التسريحة الإجمالية.

هل يسهل إزالتها؟
يمكن إزالة وصلات الشعر الصناعية ببساطة فائقة لأنها تنزلق عن الشعر من دون إحداث أى فوضى أو ترك أية رواسب . أما وصلات الشعر الطبيعية فتحتاج إلى اختصاصى لإزالتها مع ضرورة استعمال مادة خاصة لذلك.

هل يهم طول شعرى الأساسى؟
يجب أن يكون طول الشعر 8 إلى 10 سم على الأقل فى البداية ، علماً أنه يمكن تثبيت الوصلات على الشعر الأقصر وأفضل دليل على ذلك النجمة فيكتوريا بيكهام . فقد حولت شعرها القصير إلى آخر طويل ورائع باستعمال 450 وصلة تقريباً.
 
هل تؤذى الوصلات شعرى الأساسى؟
فقط فى حال تثبيتها بإحكام شديد . فالوصلات المثبتة بإحكام يمكن أن تنزع شعرك الحقيقى عن فروة رأسك.

إلا أنك سوف تشعرين منذ البداية أن وصلات الشعر غريبة وغير مريحة البتة . وقد تعانين أيضا من عقد فى جذور الشعر ، علماً أن هذه المشكلة تحدث خصوصاً مع الوصلاتالطبيعية.

هل تشكل وصلات الشعر حلاً لمشاكل تساقط الشعر؟
تعانى ملايين النساء حول العالم من تساقط الشعر. ثمة صالون فى لندن، هو Mark Glenn Salon، متخصص فى نظام يسمي Kinsey System، بحيث يتم وضع شبكة ناعمة جداً فوق مساحة الشعر المتساقط، ومن ثم تثبيت وصلات ناعمة جداً على الشبكة والشعر الطبيعى فى الوقت نفسه. ويسمح ذلك بنمو الشعر من دون أية إعاقة مع إمكان غسل وصلات الشعر وتصفيفها مثل الشعر العادى.
 
هل تحتاج الوصلات إلى منتجات شعر خاصة؟
تعتبر الوصلات الطبيعية تماماً مثل الشعر الحقيقى ، ويمكنك بالتالى غسل شعرك كالعادة . لكن من الأفضل استعمال شامبو غير مرتكز على الزيوت لعدم إيذاء نقاط الوصل . واستعملى دوماً رذاذاً لفك عقد الشعر .وبالنسبة إلى وصلات الشعر الصناعية جربى شامبو مناسباً علماً أنك لست بحاجة إلى ملطف أبداً.
 
كم تكلف الوصلات؟
تكلف وصلات الشعر الطبيعية التى يصل طولها إلى الكتف نحو 700 دولار أمريكى ، فيما تكلف وصلات الشعر الصناعية ذات الطول نفسه نحو 500 دولار.
 
من أين تأتى وصلات الشعر الطبيعية؟
يتم إحضار معظم وصلات الشعر من عدة دول علماً أن وصلات الشعر متوافرة فى كل أنحاء العالم . والواقع أن مصدر وصلات الشعر الطبيعية مهم جداً عند اختيار الألوان الحمراء أو الشقراء . فإذا كان مصدرها أسيوياً ، يجب إخضاعها عموماً لعملية صباغ طويلة بهدف بلوغ اللون المطلوب ، ما يجعل الخصلات باهتة وخشنة . وفى أية حال ، إحرصى دوماً على أن يكون الشعر مماثلاً تقريباً لنوع شعرك.
 
إختارى وصلات الشعر الطبيعية إذا:
- كنت تصففين شعرك باستعمال الأدوات المعدنية مثل مكاوى الشعر . فهذه الأدوات لا يمكن استعمالها مع الوصلات الصناعية.

- أردت الحصول على الكثير من الحركة فى شعرك.

- أردت دفع المزيد من المال للحصول على نتيجة طبيعية.

- كان لديك الصبر لأن العملية قد تستغرق ثمانى ساعات.

إختارى وصلات الشعر الصناعية إذا:

- أردت أن يبدو شعرك أكثر لمعاناً من العادة، خصوصاً فى الصور الفوتوغرافية ( فالشعر الصناعى يعكس الضوء ما يجعله يبدو لامعاً ، فيما يمتص الشعر الطبيعى الضوء ).

- أردت أن تدوم تسريحة شعرك أطول من العادة.

- عانيت من تساقط الشعر فى الماضى. فالوصلات الأصطناعية تزن نصف وزن الوصلات الطبيعية ولن يزداد وزنها مثل الشعر العادى عند ترطيبها.

- كانت فروة رأسك حساسة جداً بحيث قد تتفاعل مع الأسيتون المستعمل عند إزالة الوصلات الطبيعية.

- كنت لا تريدين شعراً مستعملاً.


أضف تعليقك على الموضوع
تعليقات (30)