أطعمة ووصفات طبيعية لعملية جنسية أفضل للرجال والنساء

أجريت مؤخراً عدة أبحاث ودراسات حول بعض الأطعمة، الفواكه، الخضروات، المكسرات، الأعشاب والتوابل التي يمكنها العمل على تعزيز القدرة الجنسية وزيادة الرغبة لتحقيق السعادة للرجال والسيدات، وفي هذا المقال سنستعرض هذه المركبات وأهم الأطعمة التي تحتوي على أعلى نسبة من المكونات المحفزة جنسياً والعصائر المستخرجة منها، فتلك العصائر لا تعمل فقط على تحسين الصحة العامة  وخسارة الوزن وتعزيز العضلات، بل إنها أصح طريقة للحصول على مزيدٍ من المتعة! والنقاط المتناولة بالمقال:
- العصائر أفضل من الحبوب والعقاقير.
 
- أطعمة ووصفات لتعزيز وزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال.
 
- أطعمة ووصفات لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.
 
- أطعمة تؤذي العملية الجنسية للرجال والنساء معاً.
 
العصائر أفضل من الحبوب والعقاقير:
تأتي هذه الاكتشافات والدراسات في وقت مهم حيث إن المكملات الغذائية والأدوية والوصفات الطبية لعلاج الضعف الجنسي أصبحت الآن رائجة للغاية وتحظى بشعبية كبيرة، حتى أنه يتم العمل الآن على تركيب فياجرا نسائية، وللأسف هناك عدد قليل من الناس يعي أن لتلك العقاقير آثار جانبية على الصحة كضعف السمع والذاكرة وضعف الرؤية البصرية وأحياناً تصل لانعدامها، لذلك ينبغي عليكم تجنب تناول تلك الأدوية والبدء حالاً في صنع وشرب العصائر الطبيعية اللذيذة لتعزيز قدرتكم الجنسية بطريقة آمنة وصحية وفعالة.
 
أولاً: لتعزيز وزيادة القدرة الجنسية لدى الرجال:
1- الموز:
ثمار الموز ليست لذيذة الطعم فقط ولكنها مفيدة للغاية فهي غنية بعنصر البوتاسيوم مما يعمل على تقليل الصوديوم في الجسم، فالصوديوم يدفع الجسم للاحتفاظ بالماء مما يقلل من تدفق الدم، وقلة تدفق الدم تعمل بدورها على تقليل الرغبة الجنسية، إذاً فالموز طريقة طبيعية لمكافحة ضعف الانتصاب لدى الرجل.
 
2- التوت والكرز:
يعد الاثنان من بين أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تزيد من أكسيد النيتريك والذي يعد عاملاً رئيسياً للإشباع الجنسي لدى الذكور.
 
3- الزنجبيل:
الزنجبيل غني جداً بالعناصر الغذائية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي تعزز من تدفق الدم والنهايات العصبية الحسية.
 
4- البطيخ:
يعد من المصادر الغنية بالأحماض الأمينية سيترولين الذي يحول إلى أكسيد النيتريك فيحفز تدفق الدم، وفيما يلي وصفة جيدة لزيادة القدرة الجنسية، مع العلم أنه يجب أن يتم تناولها قبل البدء بالنشاط الجنسي بساعة.
- بطيخ بقشره.
 
- عدد 10 حبات كرز. 
 
- عدد 1 إصبع زنجبيل طازج بقشره.
 
ولتكثيف الفائدة أضف عنصراً واحداً أو أكثر من تلك العناصر التالية:
 
5-الحليب الطبيعي كامل الدسم (الغير مبستر):
وجد أن تناول الحليب الطبيعي كامل الدسم يزيد من مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، ويفضل تناول الحليب الغير مبستر والذي لا يحمل أي علامة تجارية بعد غليه أولاً، فقد وجد أن عملية البسترة تقتل العديد والعديد من العناصر الغذائية المفيدة.
 
6-الشاي الأسود:
يعد الوصفة الصينية التقليدية لمعالجة عدم القدرة على الانتصاب فقد اتضح أنه يعمل على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.
 
7-اللوز، الفستق والجوز:
يعد اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين E الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، وللحصول على أفضل النتائج احرص على تناول 1/4 أو 1/3 كوب من اللوز لمرتين أو ثلاث أسبوعياً، أما بالنسبة للفستق والجوز فهما غنيان أيضاً بالحمض الأميني (أرجينين) والذي يعمل بدوره على تدفق الدم من خلال تحفيز إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم.
 
8- البيض:
يعد البيض واحداً من أغنى مصادر مركبات فيتامين (ب) والتي تقلل من الشعور بالإجهاد لدى كل من الرجال والنساء، فيعتبر الأطباء أن الإجهاد سبب مهم لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الجنسين، فلك أن تتناول البيض أو أن تضيفه إلى عصيرك بخفقه معه ومن ثم تناوله.
 
9- زيت بذور الكتان وزيت الزيتون:
يعد كل من زيت بذور الكتان وزيت الزيتون مصدران مهمان من بين الأطعمة السابق ذكرها للعمل على تدفق الدم فكلاهما غني بالأوميجا 3، وزيت الزيتون يحتوي أيضاً على أوميجا 6 وهي أحماض دهنية مهمة لزيادة هرمون التستوستيرون في الجسم لدى الذكور.
 
10- الثوم:
الثوم يساعد الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، فما عليك سوى تناول كمية صغيرة منه للحصول على فوائده، أما إذا كنت تتجنب تناوله لعدم الارتياح لنكهته بالفم، فما عليك سوى تناوله في صورة مكملات غذائية أو مسحوق فهما متوفران للغاية.
 
11- جوزة الطيب والقرنفل:
إلى جانب نكهة جوزة الطيب المتميزة القوية فهي أيضاً منشط جنسي قوي وقد أجريت تجارب عدة على كليهما.
 
 
ثانياً: لزيادة الرغبة الجنسية لدى النساء:
1-الأفوكادو:
ثمار الأفوكادو تعمل على زيادة الرغبة الجنسية عند النساء فهي تمد الجسم بنسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعطي المرأة الطاقة والقدرة على التحمل.
 
2- الموز:
فكما أن الموز مفيد للرجال فهو مفيد أيضاً للنساء، ولكن بطريقة مختلفة حيث إن تلك الثمار تحتوي البروميلين وهو الإنزيم الذي يمد جسم المرأة بالطاقة وينشط لديها الرغبة الجنسية.
 
3- الجزر:
الجزر يتوفر به فيتامين (أ) الذي يشعر المرأة بالرضا عن العملية الجنسية.
 
5- الكرفس:
سواء أضفت الكرفس للطعام أو تناولته بصورة فردية فإنه يزيد من الرغبة الجنسية للنساء لأن به تركيز من هرمون الألدوستيرون.
 
6- الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن:
تعد تلك الخضر الداكنة مصدراً غنياً بالزنك فهي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.
 
7- الأناناس:
يساعد الأناناس في إنتاج العناصر المهمة التي تشعر المرأة بالرضا والإشباع الجنسي.
جربي تناول وصفة العصير اللذيذة تلك قبل العملية الجنسية بساعتين:
- ثمار جزر بقشوره.
 
- عدد 1 ساق كرفس.
 
- عدد 1 كوب أناناس بدون قشر.
 
ولزيادة المتعة يمكنك إضافة ما تشاءين من تلك المكونات الآتية إلى مكونات عصيرك السابق.
 
8- الشيكولاتة البنية الداكنة:
تساعد على تدفق الدم وزيادة الإحساس عن طريق توسيع الأوعية الدموية، وهي مصدر ممتاز للفينيل أثيل الذي يعمل كمسكن للألم ومضاد للاكتئاب فيساعد كثيراً في تحفيز الرغبة الجنسية لدى النساء.
 
9- البيض: 
تمت الإشارة إليه سابقاً كمحفز للرغبة الجنسية للرجال لأنه مقاوم للإجهاد، فهو أيضاً يقوم بنفس الدور للنساء.
 
10- التين:
له تأثير شديد على زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء.
 
11- الشمر والحليب الطبيعي (كامل الدسم غير المبستر):
هذا المزيج مثير للاهتمام وللنساء بشكل خاص؛ فالشمر مصدر طبيعي للهرمون الأنثوي الأستروجين، إلى جانب أن الحليب كامل الدسم يحتوي على الأشكال الطبيعية لهرمون التستوستيرون فعندما يمتزج الهرمونين معاً يعطيان شعوراً بالارتياح والاهتمام الجنسي لدى الإناث.
 
ثالثاً: أطعمة تؤذي العملية الجنسية وتقلل الرغبة لدى الرجال والنساء معاً:
1- السكريات المصنعة.
 
2- الدهون غير المشبعة.
 
3- الأطعمة المعلبة المحفوظة.
 
4- الصويا.
 
5- الملح.
 
6- الكحوليات.