يوسف إسلام يعود للغناء مع "أحذية الرمال" بتوقيع بول مكارتني

يوسف أسلام يغني مع ميشيل برانش بألبومه الجديدويصور صور أغنية "أحذية الرمال" بصحراء كاليفورنيا
يوسف أسلام يغني مع ميشيل برانش بألبومه الجديدويصور صور أغنية "أحذية الرمال" بصحراء كاليفورنيا

عاد نجم موسيقى البوب الإنجليزي "يوسف إسلام" للتعاون فنيا مع نجم فريق البيتلز السابق بول مكارتني، والمغنية الأمريكية دوللي بارتون، والمغنية ميشيل برانش، في تسجيل أغنيات أحدث ألبوماته.


ووفقا لموقع كونتاكت ميوزيك، فإن إسلام -60 عاما- الذي كان يعرف سابقا باسم "كيت ستيفنس" عاد إلى الساحة الموسيقية في عام 2006، بعد غياب 28 عاما، بألبومه "كوب آخر An Other Cup"، الذي حقق نجاحا كبيرا؛ مما شجعه على تقديم ألبوم غنائي آخر.

ويشارك إسلام كل من مكارتنى ودوللى بارتون في غناء أغنية "أحذية الرمال Boots + Sand"، بينما تشاركه المغنية الأمريكية الشابة ميشيل برانش -25 سنة- أداء أغنية "أن تفعل واجبك To Be What You Must" في ألبومه الجديد.

وأغنية "أحذية + رمال" يصاحبها تصوير فيديو في صحراء كاليفورنيا قام بإخراجه جيسى، ابن المغنى الشهير "بوب ديلان".

60 مليون ألبوم
ويوسف إسلام (كيت ستيفنس) باع أكثر من 60 مليون ألبوم في أنحاء العالم منذ أواخر الستينيات، ونالت ألبوماته ثلاث اسطوانات بلاتينية، كما نال جائزتي ASCAP عن كلمات أغانيه لعامين متتاليين.

وفي قمة شهرته، اعتنق الإسلام في ديسمبر/كانون الأول 1977، واختار اسم يوسف إسلام.

وفي عام 1979 عرض كل آلاته الموسيقية للبيع في مزاد خيري، واعتزل الموسيقى، ووهب حياته للعمل الخيري وللتعليم في المجتمع المسلم.

وحصل إسلام على عدة جوائز في مجال العمل على نشر السلام في العالم، منها جائزة "العالم" في عام 2003، وجائزة "رجل السلام العالمي" في عام 2004، وجائزة البحر الأبيض المتوسط للسلام في عام 2007.