الممثلة "سيسيليا تشيونج" تتهم المطرب أديسون تشين بتوريطها في فضيحة جنسية

 اتهمت تشيونج تشين بالكذب والخداع
اتهمت تشيونج تشين بالكذب والخداع

كسرت الممثلة "سيسيليا تشيونج" من هونج كونج حاجز الصمت، بعد التقاط صور عارية لها ونشرها على صفحات الإنترنت، وانتقدت بشدة المطرب والممثل أديسون تشين المتورط في هذه الفضيحة.


وذكرت تقارير إعلامية -السبت 28 فبراير- أن تشيونج ظهرت في مقابلة تلفزيونية بثتها قناة "آي. كابل" التلفزيونية الخاصة، ومقرها هونج كونج، الجمعة، حيث اتهمت تشين بالكذب والخداع بقوله شيئا وإتيانه آخر لاكتساب تعاطف الناس.

يذكر أن تشيونج واحدة من مجموعة نساء بارزات تم التعرف عليهن في مئات الصور التي رفعت من صفحات الإنترنت من جهاز الكمبيوتر المحمول "لاب توب" الخاص بتشين أثناء إصلاحه قبل 13 شهرا.

وقررت تشيونج -المتزوجة حاليا من الممثل نيكولاس تسي ولديها منه ابن- كسر حاجز الصمت، بعد أن أدلى تشين بشهادته في محكمة كندية بمدينة فانكوفر بدلا من جلسة استماع في هونج كونج، لفني متخصص في أجهزة الكمبيوتر متهم بنشر الصور على صفحات الإنترنت.

وتحدث تشين -28 عاما- عن مدى إصراره على حماية الفتيات اللائي ظهرن في الصور، قائلا إنهن عانين كثيرا.

وأثارت هذه القضية ضجة عالمية، وشاهد الملايين في هونج كونج والصين وتايوان تلك الصور -التي ترددت تقارير بأنها سرقت من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بتشين عندما ذهب ليجري به بعض الإصلاحات- في أوائل عام 2008.

واعتذر تشين علنيا للنجمات المتورطات في هذه الفضيحة بعد الحادث، وأعلن اعتزاله العمل الفني.

ورفض تشين العودة إلى هونج كونج للإدلاء بشهادته في جلسة الاستماع، غير أنه قدم الأدلة لمحكمة كندية.

أولمبياد بكين أستبعدت نجمة بوب لفضيحتها الجنسية
وكانت الصين قد قررت قررت حرمان إحدى نجمات البوب في هونج كونج، التي طالتها فضيحة صور جنسية على الإنترنت من الغناء في حفل افتتاح أولمبياد بكين.

وأفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" الثلاثاء 26 فبراير 2008 بأنه تقرر استبعاد مشاركة المغنية المعروفة جيليان تشانج -27 عاما- من حفل افتتاح الأولمبياد بسبب فضيحتها.

وظهرت المغنية الشابة عارية في صور فاضحة على الإنترنت مع الممثل والمغني الشهير إديسون تشين، بعد أن جرى تحميل تلك الصور من الكمبيوتر المحمول الخاص به عندما أخذه إلى أحد الفنيين لإصلاحه.

وكان تشين -27 عاما- قد عاد إلى هونج كونج لنشر اعتذار علني للسيدات المتورطات في الفضيحة.

ورغم هذه التصريحات، إلا أن إديسون تشين تقدم بطلب للاحتفاظ لنفسه بحقوق الملكية لمئات الصور التي يجري نشرها على الإنترنت يظهر فيها النجم الشاب في أوضاع جنسية مع نساء بعضهن من الشهيرات.

وشكا تشين انتهاك حقوق نشر صوره، لمسؤولي الجمارك في هونج كونج، في محاولة لوقف نشر الصور على الإنترنت.

وتجدر الإشارة إلى أن نبأ فضيحة الصور التي جرى نشرها بعد تحميلها من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بتشين بعد أن أخذه لإصلاحه، ظل يسيطر على هونج كونج خلال الأسابيع الماضية.

وجرى اعتقال مهندس الكمبيوتر المتهم سزي هو-تشن -23 عاما- بسبب عدم أمانته في استخدام الكمبيوتر، ثم جرى الإفراج عنه بكفالة، كما اعتقل ثمانية أشخاص آخرين لنشرهم الصور وأفرج عنهم بكفالة.