إليك الأسباب التى تجعلك تتبعين نظامًا غذائيًا متوسطًا

يعد اتباع نظام غذائي صحي ممتليء بالفواكه الموسمية والأسماك والخضروات المورقة والحبوب الكاملة وزيت الزيتون واللحوم الخالية من الدهن أفضل الأنظمة الغذائية المتبعة لفقدان الوزن. جزء في هذا النظام الغذائي هو أنه لا يوجد شيء خارج القائمة ولا حتى الحلويات أيضاً لا يوجد جدول زمني صارم للنظام الغذائي فهو يركز فقط على تناول ثلاث وجبات في اليوم مع الوجبات الخفيفة.


فقط تأكدي من أن طعامك قائم على النباتات وأكثر ثراءً بالبروتينات، الشيء الوحيد الذي يجب القضاء عليه من هذا النظام الغذائي هو الطعام المعالج؛ نظرًا لأن النظام الغذائي الغني بالمغذيات يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

إن تضمين السمك والخضروات في النظام الغذائي يمكن أن يوفر لك أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعد كبيرة لصحة العين وأيضاً الموجود في الخضر الورقية يقلل من فرص إعتام عدسة العين ويعزز صحة الشبكية.

يعتقد الخبراء أن تضافر جميع العناصر الغذائية في هذا النظام الغذائي يلعب بشكل جيد لصحة القلب.. إنها تساعد في الحفاظ على عوامل مثل ضغط الدم ومستويات الكوليسترول والتي قد تعرض صحتك للخطر، كما أن المواد المضادة للتأكسد التي تتلقينها من الفواكه والخضروات والفاصولياء تمنع تكون المواد الضارة في الشرايين كما يساعد زيت الزيتون في تقليل مستويات الكوليسترول السيئ.

هذا النظام الغذائي يزيد من مستوى الألياف في الجسم، وهذا يساعد على إبقائك جاهزاً لخفض السعرات الحرارية الإضافية، الدهون الجيدة والبروتينات في هذا النظام الغذائي تبقي مستوى السكر في الدم في نقطة آمنة علاوة على ذلك  يستمر فقدان الوزن الذي تم تحقيقه مع هذا النظام الغذائي لفترة أطول من أي نظام غذائي آخر.

يعمل هذا النظام الغذائى على خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر؛ حيث تشير دراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا متوسطًا يقل لديهم خطر الإصابة بمرض الزهايمر بنسبة 40 في المائة. ذلك لأن الجمع بين العناصر الغذائية والمعادن التي يوفرها النظام الغذائي تعمل بشكل جيد لصحة الدماغ، بالإضافة إلى ذلك تقول الدراسة إن أولئك الذين يجمعون بين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع هذا النظام الغذائي هم أقل عرضة بنسبة 60 في المائة للإصابة بهذا المرض.

نظام غذائي متوسط يعمل على الوقاية من مرض السكري حيث إن أفضل جزء في هذا النظام الغذائي أنه بدون تناول أي طبق أو سعرات حرارية يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض، كانت هناك دراسات تبين أن النظام الغذائى المتوسط يساعد في خفض مستوى السكر في الدم بشكل كبير.