إليك أفضل الطرق لتشعري بالروعة هذا الشتاء

يمكن أن يكون من الصعب تخطي أشهر الشتاء، كما يمكن أن يؤثر قلة ضوء النهار في مزاجنا  كما أن البرد القاسي يمكن أن يؤثر على عظامنا وبشرتنا ويجعلنا عموما نشعر بأننا أسوأ بكثير مما كنا في يوم صيفي مشرق.


إليك هذه الطرق لتخطي هذا الشعور والحصول على شتاء رائع:
1- عززي مناعتك:

الشتاء هو وقت نعاني فيه أكثر من غيره من نزلات البرد والأنفلونزا لذا تأكدي من اتباع نظام غذائي صحي متوازن يتضمن الكثير من الفاكهة والخضار.

2- مارسي رياضة شتوية معينة:
إذا كنت تتخيلين أن تمارسي رياضة شتوية معينة، فمن الواضح أن فصل الشتاء هو الوقت المناسب للقيام بذلك.

3- جددي مظهرك:
امنحي نفسك مظهرًا جديدًا سواء كان ذلك من خلال الحصول على تسريحة شعر جديدة أو شراء ملابس جديدة.

4- دللي نفسك:
اصطحبي نفسك إلى منتجع صحي لتتدللي من رأسك إلى أخمص قدميك، واشتريِ لنفسك منتجا فاخرا واحدا ربما تكونين قد وعدت به بنفسك ولكن لم تنجحي في الشراء.

5- الترطيب:
التعرض للهواء الطلق والمنازل ذات التدفئة المركزية الجافة يسلب بشرتك من الرطوبة خلال فصل الشتاء، والذي يترك الكثير من خلايا الجلد الميتة والجافة لذلك قشري ورطبي.

6- كوني نشطة:
إذا كان الجو باردا جدا في الخارج فأحضري جلسة من التمارين الرياضية أو اليوغا أو التدريبات الرياضية أو ممارسة الرياضة في الأماكن المغلقة، أي شكل من أشكال التمرين سيجعلك تشعرين بتحسن واسترخاء أكبر.

7- النوم:
ساعات النوم الأطول تجعل النوم أسهل لذا استفيدي، نعلم جميعا مدى شعورنا بالرضا بعد نوم جيد في الليل لكننا لا نحصل على الكثير؛ لأن هذا غالبا ما يكون له تأثير في جعلك تشعرين بمزيد من الركود.

8- خذي استراحة الشتاء:
الاستراحة ستجعلنا حتما نشعر بتحسن، توجهي إلى بعض أشعة الشمس الشتوية أو استمتعي ببعض الرياضات الشتوية المثيرة.

9- الخروج في وضح النهار:
ضوء النهار يجعلنا نشعر بالتحسن وعلى الرغم من محدوديته في فصل الشتاء لا يزال يتعين علينا محاولة زيادة تعرضنا للشمس، ربما تأخذين نزهة قصيرة في وقت الغداء إذا كان مشمسا.