تجنبى الأخطاء للحفاظ على جمال بشرتك

تجنبى الاخطاء للحفاظ على البشرة
تجنبى الاخطاء للحفاظ على البشرة

المكياج يجعلك تبدين رائعة وجميلة، لكن إذا لم تكوني معتادة على وضع الماكياج فستجدين نفسك بالتأكيد ترتكبين بعض الأخطاء الغريبة في الجمال. إذا لم يتم مسح الماكياج جيدًا فقد يؤدي ذلك إلى تهيج جلدك وقد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.


فيما يلي بعض الأخطاء الفادحة التي يجب أن تقرئي عنها قبل وضع الماكياج لحضور حفلة:
1- استخدام الكثير من الصابون والماء لغسل وجهك:

إن غسل وجهك بالماء والصابون يدمر المواد الحمضية الطبيعية بالجلد. يفترض أن الجلد الصحي أكثر حمضية من القلوية لذلك تجنبى غسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم، فالكثير من الغسيل يمكن أن يهيئ بشرتك للهجوم الجرثومي مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

2- استخدام كريم الأساس ذي اللون الفاتح عند الاستعداد لحفلة:
يمكن أن يشكل كريم الأساس الثقيل قناعاً ثقيلاً على بشرتك لذلك يجب أن تفكري في استخدام كريم أساس خفيف لتغطية البقع الداكنة والعيوب، ويفضل استخدام كريم الأساس الذي هو أقرب إلى لون بشرتك.

3- التقشير:
مهم للتخلص من خلايا الجلد الميتة حيث يضيء ويضيف توهجًا لبشرتك.. إنه جيد للبشرة الدهنية لأنه يساعد على طرد تكوين الرؤوس السوداء، يجب تجنب التقشير الزائد لأنه يمكن أن يؤدي إلى جعل البشرة خشنة وجافة.

4- قومى بإزالة المكياج في الليل:
بغض النظر عن مدى تعبك أو شعورك بالنعاس لا تنامي مطلقًا مع مكياجك، إذا كنتِ تنامين بمكياجك ففي اليوم التالي ستبدو بشرتك باهتة وقد تتعرض لبعض التشوهات الجلدية نتيجة لغلق فتحات المسام الخاصة بالجلد وعزل الزيوت الطبيعية  للبشرة.

يجب أن تبقى المسام خالية حيث إن عملية الإصلاح الرئيسية لبشرتك تحدث خلال فترة الليل.

5- الضغط أو فتح الحبوب:
إذا ظهر في وجهك أي حبوب أو بثور سوداء فلا تقومي أبداً بالضغط عليها أو فتحها للتخلص منها  فهذه عادة خاطئة تضر بالبشرة، هذه الطريقة سوف تتسبب في وجود بقع وندبات وآثار ذات مظهر غير محبب في وجهك. والتفسير في هذا أنك عندما تقومين بالضغط عليها فسوف تدفعين البكتيريا إلى الداخل دون أن تدري بالتالي تتسببى في وجود ثقوب بالوجه يصعب التخلص منها.

6- استخدام علاجات البشرة دون استشارة:
ما تستخدمه صديقتك حتماً لن يناسبك لأن لكل بشرة علاجات تناسبها باختلاف نوعها ولا يجب أن يكون هذا من خلال اجتهادات شخصية. استشيري طبيب الجلدية بشأن أي مشكلة تمرين بها وتحتاج إلى علاج ولا تستهيني بالأمر وتجربي في بشرتك، وفي حالة أردت معالجة مشكلات بسيطة في البشرة فلتجربي الوصفات الطبيعية التي لا تؤدي إلى إحداث ضرر بالبشرة.