خيارات صحية عليك اتباعها

اتباع نمط حياة صحي لا يجب أن يشكل تحديا، إذا اتبعت هذه النصائح المذهلة فقد تجدين أنه يمكنك إحداث تغيير كبير في صحتك في وقت قصير للغاية:


1- السموزي:
يعد تناول المزيد من الفاكهة والخضروات أحد أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين صحتك، وهذه طريقة رائعة للحصول على الكثير من الفواكه والخضروات دفعة واحدة وهي صنع عصير سريع أو سموزي. يمكنك استخدام الأكواب ذات الغطاء المحكم للحفاظ على تناول مشروب صحي طوال اليوم.

جربي التنويع في الخيارات، وحاولي تجربة الخضروات والفواكه الملونة كلما أمكنك ذلك.

 تشمل الكثير من الخيارات مثل التوت والفواكه والخضروات مثل السبانخ وهي إضافة رائعة أخرى إلى العصير، تذكري أيضا أن الفواكه المجففة أو المعلبة أو المجمدة أو الخضروات يمكن أن تكون جزءا من العصائر المعتادة. من السهل تناول الكثير من الفاكهة المجمدة في الثلاجة وإلقاء حفنة في صانع العصير كل صباح.

2- التمدد:
هل تشعرين أن جسمك مشدود؟ عليك تعزيز مرونتك ببعض تمارين التمدد اليومي اللطيفة، ستساعد حركات الدوران والانحناء والتمديد في الحفاظ على تحريكك ويجب أن تجعليها قاعدة مطلقة أن تتمددي بعد كل تمرين.

بعد فترة طويلة من الجلوس على وضع واحد تستغرق العضلات فترة طويلة لاستعادة راحتها، ولكن بضع دقائق فقط من تمارين التمدد ستمكنك من الحصول على الراحة فورا، من أفضل تمارين التمدد البيلاتس واليوغا وأيضا رائعة للحصول على مزيد من المرونة.

3- النوم هو المفتاح:
ثلثنا لا يحصل على ما يكفي من النوم، وهذا يعني أننا نقضي النهار في الشعور بالتعب ونقص الطاقة ونحن نعمل دون المستوى جسديا وعقليا، على الرغم من أنه لا يوجد ساعات محددة تصلح للجميع إلا أن الخبراء يرجحون أننا بحاجة إلى ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم في الليلة.
 
4- احترمي الشمس:
من الضروري أن تحمي نفسك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، جربي استخدام واقي الشمس الذي يحمي من الشيخوخة والحروق في نفس الوقت، تجنبي الجلوس تحت أشعة الشمس بين الساعة 11 صباحا والساعة 3 مساء وقومي بوضع واقٍ من الشمس بشكل منتظم مع عامل حماية لا يقل عن 15، لا يتعين عليك الاستلقاء على الشاطئ لإحداث ضرر، مجرد المشي في جميع أنحاء المدينة يكفي أن يجعلك متضررة.
 
5- حافظي على دماغك:
بحلول الوقت الذي تصلين فيه إلى 45 عاما سيفقد عقلك 50000 خلية يوميا من القشرة الدماغية، ولكن الحفاظ على عقلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على وظيفتك الإدراكية؛ لذلك  سواء أكنت تقومين بلعب لعبة سودوكو أو لعبة ذاكرة أو اختبار أو الشروع في شيء أكثر تحديا مثل تعلم لغة جديدة فاستمري دائما في تقديم تحديات جديدة لعقلك.
 
6- اشرب المزيد من الماء:
معظمنا سواء كان نشيطا أم لا يمكنه شرب المزيد من الماء يوميا، إن الشعور بالجفاف قليلا يعني أنك ستصبحين بطيئة وتضعف الوظيفة العقلية وتزيد من خطر الإمساك؛ لذا احتفظ بزجاجة ماء في متناول يديك على مكتبك أو في حقيبتك أو في السيارة، وستندهشين من عدد المرات التي تتناولين فيها رشفة منه.

كمية السوائل الموصى بها يوميا هي لتران يوميا لكن قد يأتي بعض هذا من مشروبات غازية وعصير فواكه وشاي وقهوة.