سحر العسل على بشرتك.. تعرفي على فوائده الجمالية

منذ العصور القديمة كان العسل جزءا من حياتنا اليومية حيث يقدم خيارات طبية وغذائية. يقدم العسل الغني بمضادات الأكسدة والفلافونويد العديد من الفوائد الصحية، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا يستخدم العسل أيضا كعلاج فعال للعديد من مشاكل الجلد. 


يمكنك استخدام العسل بعدة طرق لتحسين جمال بشرتك، كما يمكنك استخدام العسل بمفرده أو مع العلاجات المنزلية الأخرى لعلاج مشاكل بشرتك.. إليك بعض فوائد الجمال باستخدام العسل على بشرتك:
1- يزيل الرؤوس السوداء: 
عندما تضعين العسل على وجهك فإنه يفتح المسام وينظف الرؤوس السوداء، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة مطهرة ومضادة للبكتيريا مما يساعد على محاربة حب الشباب، في نفس الوقت يرطب ويشد البشرة لمنحك بشرة أكثر وضوحا ونقاء. 
2- يزيل خلايا الجلد الميتة: 
قد تسبب الخلايا القديمة والميتة تهيجا وحكة، يمكن استخدام العسل كمقشر لإزالة الخلايا الميتة. 
على عكس المقشرات الاصطناعية العسل لطيف على بشرتك، افركي مقشر العسل بلطف على وجهك وسوف يقوم بتفتيح بشرتك أيضا.

 

3- يعالج حب الشباب والبثور: 
نظرًا لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات فإن العسل علاج فعال للبثور وحب الشباب، يزيل الزيت الزائد من سطح بشرتك ويزيل أي انسداد أو مسام مسدودة، يمكن أن تتسبب المسام المسدودة في ترك حب الشباب والبثور على وجهك.
4- يرطب بشرتك: 
يمكن أن يؤدي عدم وجود رطوبة كافية إلى جفاف الجلد والحكة، العسل له آثار مرطبة ومهدئة ما عليك سوى تطبيق العسل الخام ليحافظ على رطوبة بشرتك ويجعلها ناعمة ومشرقة ومتوهجة. 
يحتوي العسل على مرطبات طبيعية ومطريات تزيد من محتوى الماء وتقلل من الجفاف في الجلد، ويظل هذا التأثير طويلا حتى بعد غسله. 
5- له فوائد مضادة للشيخوخة: 
العسل هو مكون طبيعي للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة، يساعد على ترطيب بشرتك ومنع تلف الجذور الحرة، وقد يساعد استخدام العسل على بشرتك في تقليل ظهور التجاعيد فالعسل غني بمضادات الأكسدة  خاصة البوليفينول والفلافونيدات التي تساعد على منع تلف الكولاجين وهذا بدوره يقلل من علامات الشيخوخة المرئية.