مع كورونا .. كم عدد مرات تغيير فرش السرير؟

تغيير فرش السرير
تغيير فرش السرير

نحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على نظافة منازلنا من تنظيف الأرضية إلى الغبار مرتين يوميًا، وذلك مع تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، ويجب الاهتمام بنظافة كل شئ ولاسيما فرش السرير.


 

وأشار موقع timesofindia إن ملاءات الأسرة في المنزل تتراكم  عليها الزيت والعرق والماكياج، وعدم غسل ملاءات الأسرة بانتظام، يجعلك على اتصال وثيق بكل هذه الجراثيم لساعات طويلة أثناء النوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد وحب الشباب والالتهابات.
يقول الخبراء أنه يجب عليك غسل ملاءة السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وحتى في كثير من الأحيان إذا كان هناك أي تلوث واضح، والآن بعد أن قضينا جميعًا المزيد من الوقت في المنزل بسبب انتشار فيروس كورونا، يجب غسله مرتين في الأسبوع، اعتمادًا على مقدار الوقت الذي تقضيه على سريرك.
يحتاج بعض الأشخاص إلى غسل ملاءاتهم أكثر من غيرهم، وتتضمن قائمة هؤلاء الأشخاص المرضى أو عدم الاستحمام باستمرار.
الطريقة الصحيحة لغسل فرش السرير :
- استخدم الماء عند درجة حرارة عالية، كلما كان الماء أكثر سخونة، زادت احتمالية قتل معظم الجراثيم ومنع اللقاح من الالتصاق بالسرير، وهذا مهم جدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
- يمكنك استخدام منظف مضاد للحساسية ومنظف خالي من العطور.
- استخدم فقط الكمية الموصى بها من المنظفات، يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام المنظفات إلى جزيئات المنظف نفسها الموجودة بين ألياف النسيج. أيضا، الكثير من المنظفات يمكن أن يسبب تهيج الجلد.