طرق بسيطة لتنظيف الفضة والذهب في المنزل

تنظيف الذهب والفضة
تنظيف الذهب والفضة

قد يكون لديك الكثير من المجوهرات الذهبية والفضية وأدوات المائدة الموجودة في المنزل، وعلى مر السنين تميل المجموعة إلى أن تصبح باهتة قليلا ويتأكسد السطح، وهذا يمكن أن يقلل من تجربة تناول الطعام في المنزل ويجعلك لا تترددين في الخروج بارتداء مجوهراتك الرمادية أو السوداء، ومع ذلك هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف تذكاراتك من الذهب والفضة بحيث تبدو جديدة ولامعة. 


كل ما ستحتاجينه هو الأدوات المنزلية الأساسية التي هي بالفعل موجودة في منزلك.. تابعي القراءة لمعرفة المزيد عن هذا،

وهنا بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف الفضة والذهب في المنزل:
1- الصابون المنظف: 
كل ما ستحتاجينه هو صابون منظف سائل وماء دافئ وفرشاة أسنان ناعمة ووعاء، هذا حل ممتاز لتنظيف المجوهرات الذهبية في المنزل. 
في وعاء امزجي صابون المنظفات السائلة مع بعض الماء الدافئ وانقعي المجوهرات، ومع ذلك لا تستخدمي هذا الحل لتنظيف الفضة. 
بعد 15 دقيقة اشطفي واستخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الأوساخ، جففي المجوهرات، ولن يكون ذهبك لامعاً فحسب بل ستكون له أيضا رائحة منعشة.
2- الخل: 
كل ما تحتاجين إليه هو 50 مل من الخل و30 جرام من صودا الخبز وماء دافئ وفرشاة أسنان ناعمة، استخدمي وعاء واخلطي جميع المكونات بطريقة تحصلين بها على معجون. 
استخدمي فرشاة الأسنان وافركي المعجون في جميع أنحاء المجوهرات، افركيها لعدة دقائق ثم اشطفيها بالماء واتركيها حتى تجف. 
يمكنك أيضا ترك المجوهرات منقوعة في الخل لبضع دقائق قبل وضع المعجون للتأكد من تنظيفها جيدا.
3- صودا الخبز: 
تحتاجين إلى صينية ألومنيوم و 50 جرام من صودا الخبز وماء مغلي. يعد حمام صودا الخبز أحد الحلول الرائعة لتنظيف الحلى الفضية وأدوات المائدة في المنزل. 
في صينية الألومنيوم ضعي كل أدواتك وأوانيك الفضية، ضعي كمية وفيرة من صودا الخبز في الصينية لتغطية محتوياتها، املئي الصينية بالماء المغلي بحيث يكون كل شيء مغطى. 
التفاعل الكيميائي بين الألومنيوم وصودا الخبز سيزيل ثاني أكسيد الكبريت من الفضة، أزيلي العناصر من الصينية واشطفيها وجففيها وامسحيها لتبدو جديدة تماما.
4- معجون الأسنان: 
ما تحتاجين إليه هو معجون أسنان وفرشاة أسنان ومنشفة، استخدمي فرشاة أسنان أو بعض القطن وافركي المجوهرات الفضية بمعجون الأسنان، هذا هو واحد من الحلول غير المكلفة لتنظيف سلسلة الفضة الخاصة بك في المنزل وكذلك الفضيات الأخرى. 
يساعد الفلورايد الموجود في معجون الأسنان على تنظيفه وجعله يبدو لامعا، امسحيها جيدا واستخدمي منشفة مبللة لمسحها مرة أخرى لمنحها اللمعان النهائي.
5- الأمونيا: 
ستحتاجين إلى 100 مل من الأمونيا ووعاء ومنشفة ورقية وكوب من الماء الدافئ.. امزجي الأمونيا مع الماء الدافئ في وعاء. في هذا الوعاء اغمسي مجوهراتك وأدوات تناول الطعام الذهبية واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، أزيلي المجوهرات واشطفي تحت ماء الصنبور واتركيها حتى تجف على منشفة ورقية. 
هذه إجابة ممتازة لكيفية تنظيف سلسلة الذهب الخاصة بك في المنزل لأن الأمونيا عامل تنظيف طبيعي.